الأوقاف المصرية تقصر صلاة التراويح على 30 دقيقة في رمضان

21 فبراير 2022
أداء الصلوات في المساجد في رمضان شرط تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية(محمود خالد/فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، الاثنين، السماح بأداء الصلوات في المساجد خلال شهر رمضان الكريم، بشرط تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية في مواجهة جائحة كورونا، والتزام الأئمة بالتخفيف في الصلاة، وقصر مدة صلاة التراويح على 30 دقيقة، وإقامتها مباشرة بعد الانتهاء من صلاة العشاء.

وقالت الوزارة، في بيان، إنّ "دورها الرئيسي هو عمارة بيوت الله تعالى، ونشر الفكر الوسطي الرشيد، والعمل على تنمية مال الوقف، وحسن استثماره، وإنفاق عوائده وفق شروط الواقفين"، مستطردة بأنها "شكلت غرفة عمليات لمتابعة استعدادات استقبال شهر رمضان، بما في ذلك صيانة المساجد، وتجديد فرشها، وتكثيف حملات النظافة والتعقيم".

وشدّدت الوزارة على مراعاة إجراءات التباعد الاجتماعي أثناء أداء الصلوات، وغيرها من الضوابط التي حددتها اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية في مجلس الوزراء، مؤكدة إقامة الصلوات وخطبة الجمعة في رمضان على النحو القائم حالياً، وأداء صلاة الجنازة في المساجد الكبرى والجامعة فقط.

وأشارت إلى توجيه مديريات الأوقاف في المحافظات بأنه "لا مانع من فتح مصليات السيدات، متى توفرت من تشرف على تطبيق إجراءات التباعد فيها، سواء أكانت واعظة معينة، أم واعظة متطوعة، أم معلمة، أم غيرها، ممن تعتمدهن إدارة الأوقاف التابع لها المسجد، للإشراف على مصلى السيدات به".

المساهمون