"أونروا" تعلن مقتل 6 من موظفيها في غزة ما يرفع الحصيلة إلى 35

24 أكتوبر 2023
وصل إجمالي عدد الموظفين الذين قتلوا إلى 35 موظفاً (أشرف عمرة/الأناضول)
+ الخط -

أعلنت وكالة الأمم المتّحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، مقتل ستّة من موظفيها في قطاع غزة خلال 24 ساعة، ما يرفع الحصيلة إلى 35 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول.

جاء ذلك في بيان نعي صادر عن الوكالة عبر حسابها على منصة "أكس"، مساء الاثنين. وبحسب بيان الوكالة: "تأكد مقتل 6 آخرين من الموظفين لدى أونروا، ليصل إجمالي عدد الموظفين الذين قتلوا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول إلى 35 موظفا".

وأضافت: "ما يقرب من 600 ألف نازح داخليًا يقيمون في 150 من مؤسسات تابعة لأونروا. تضرر منها 40 مرفقا حتى الآن".

بدورها، أعلنت الأمم المتّحدة، مساء الاثنين، أنّ ستّة من موظفي الأونروا قُتلوا في قطاع غزة خلال 24 ساعة.

وأعرب مكتب الأمم المتّحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، في منشور على منصّة إكس، عن أسفه لهذه الخسارة، مضيفاً "الكلمات تخذلنا".

من جهته، أفاد الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريس في منشور على صفحة أخبار الأمم المتّحدة على منصّة إكس بأنّ "35 من زملائنا في وكالة الأونروا، من عمّال إغاثة ومعلّمين، قُتلوا في غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول".

وأضاف غوتيريس "نحزن على خسارتهم، ونقف بجانب زملائنا الذين يفعلون كلّ ما يمكنهم لمساعدة المحتاجين".

ويعاني سكان غزة من وضع إنساني وصحي كارثي، إذ نزح نحو 1.4 مليون نسمة من أصل 2.3 مليون من منازلهم، ومنعت إسرائيل عنهم إمدادات الغذاء والماء والأدوية والكهرباء، في ظل قصف مكثف.

ومنذ السبت بدأت المساعدات الدولية تدخل قطاع غزة والبالغ العدد الإجمالي لسكانه 2.4 مليون نسمة، عبر مصر. والاثنين، دخلت قافلة مساعدات ثالثة عبر رفح، وهو الوحيد الذي لا تسيطر عليه إسرائيل من بين معابر القطاع.

ومنذ السبت عبرت ثلاث قوافل مساعدات إلى القطاع المحاصر ضمت نحو 50 شاحنة فيما أشارت الأمم المتحدة إلى أن سكان غزة يحتاجون إلى 100 شاحنة يوميًا.

 (فرانس برس، الأناضول)