أونروا تحذر من خفض إسرائيل كمية وقود المساعدات لغزة: "سيكلف أرواحاً"

03 ديسمبر 2023
الاحتلال خفض وقود المساعدات لغزة 50% (أحمد حسب الله/ Getty)
+ الخط -

قال مدير شؤون وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بقطاع غزة توماس وايت إن الإحتلال الإسرائيلي خفض كمية الوقود المخصص للمساعدات الإنسانية للنصف مع انتهاء الهدنة الإنسانية في قطاع غزة.

ووصف وايت، في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي عبر منصة "إكس"، السبت، التخفيض الإسرائيلي للوقود بأنه "سيكلف المزيد من الأرواح"، قائلاً: "مع انتهاء الهدنة في غزة، خفضت السلطات الإسرائيلية كمية الوقود المخصص للمساعدات الإنسانية بنسبة 50 بالمئة، وهذا سيكلف المزيد من الأرواح".

وفي 1 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، انتهت هدنة إنسانية بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، أُنجزت بوساطة قطرية مصرية واستمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

ومنذ انتهاء الهدنة هاجم جيش الاحتلال الإسرائيلي ما يزيد على 400 هدف في جميع أنحاء غزة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، بحسب بيان له، السبت؛ ما أسفر عن استشهاد قرابة 200 فلسطيني ليرتفع عدد الشهداء حتى، ظهر السبت إلى 15 ألفا و207، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى 40 ألفاً و650، وفقاً للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت دماراً هائلاً في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، وفقاً لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

 

(الأناضول، العربي الجديد)

المساهمون