أونروا: عدد قتلى أطفال غزة يفوق نظراءهم في حروب العالم آخر 4 سنوات

13 مارس 2024
أكثر من 12 ألفاً و300 طفل استشهدوا في غزة منذ 7 أكتوبر (Getty)
+ الخط -
أعلن فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، أنّ عدد الأطفال الذين استشهدوا في غزة منذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أكبر من عدد الأطفال القتلى في حروب العالم خلال السنوات الأربع الماضية.

أطفال غزة... عدد صادم للشهداء

ووصف لازاريني، في منشور بحسابه على منصة إكس، أمس الثلاثاء، الإحصائيات المتعلقة بالأطفال الذين قتلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة بـ"الصادمة"، مضيفاً "هذه حرب على الأطفال، حرب تشن على مستقبل الأطفال".

وشارك لازاريني رسماً بيانياً تم إعداده بناء على بيانات الأمم المتحدة ووزارة الصحة الفلسطينية، يظهر عدد الأطفال الذين استشهدوا في غزة في الفترة من 7 أكتوبر إلى 29 فبراير/ شباط الماضيين، وعدد الأطفال الذين قتلوا في الحروب في السنوات الأربع الماضية.

وأظهر الرسم البياني أنّ عدد الأطفال الذين قتلوا في الحروب خلال السنوات الأربع الماضية في العالم بلغ 12 ألفاً و193، بينما بلغ عدد الأطفال الذين استشهدوا في غزة أكثر من 12 ألفاً و300 طفل، داعياً إلى وقف فوري لإطلاق النار من أجل أطفال غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي عدوانها غير المسبوق على قطاع غزة، مستهدفة هدم المنازل والمربعات السكنية على رؤوس ساكنيها، وتدمير المباني والبنى التحتية، وتهجير الأهالي.
(قنا، العربي الجديد)
المساهمون