أعضاء بمجلس الشيوخ يقدّمون مسودة تشريع لتقييد صلاحيات ترامب

09 فبراير 2017
350DEB1E-85A8-4199-A557-9131D6A94774
+ الخط -

يحاول أعضاء جمهوريون وديمقراطيون في مجلس الشيوخ الأميركي تقييد صلاحيات الرئيس، دونالد ترامب، لمنعه من رفع العقوبات عن روسيا. وقدّم أعضاء في مجلس الشيوخ، أمس الأربعاء، مسودة تشريع من أجل قراءتها في المجلس، تمنع الرئيس الأميركي من محاولة رفع عقوبات بلاده عن روسيا. 

وشارك في تقديم مسودة التشريع، كل من الأعضاء الجمهوريين في مجلس الشيوخ؛ ليندسي غراهام عن ولاية كارولينا الجنوبية، وماركو روبيو عن ولاية فلوريدا، وجون مكين عن ولاية أريزونا، إلى جانب زملائهم الديمقراطيين في المجلس؛ بن كاردين عن ولاية ميريلاند، وشيروود براون عن ولاية أوهايو، وكلير مكاسكيل عن ولاية ميسوري. 

وحتى تدخل المسودة حيز التنفيذ، يجب أن توافق عليها لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ، وبعد ذلك تُطرح للتصويت في المجلس، ويجب أن تحصل على موافقة 60 عضوا من أصل 100 هم إجمالي أعضائه.

في المقابل، رفض البيت الأبيض التعليق على محاولات أعضاء مجلس الشيوخ، بمن فيهم الجمهوريون الذين ينتمي إليهم ترامب.

(الأناضول)

ذات صلة

الصورة
الناشط الأميركي سيرغي كوستين (العربي الجديد)

سياسة

روى عضو حركة كود بينك الناشطة ضد الحروب الأميركية سيرغي كوستين، لـ"العربي الجديد"، تفاصيل فصله من عمله على خلفية دعمه وقف إطلاق النار في غزة.
الصورة
عيد التحرر من العبودية بأميركا

منوعات

شهدت احتفالات ذكرى التحرر من العبودية في الولايات المتحدة الهتاف والغناء من أجل تحرير فلسطين، وذلك في الفعالية التي أقيمت في واشنطن.
الصورة
ترامب يقدم لميريام أديلسون وسام الحرية الرئاسي، واشنطن 16 نوفمبر 2018 (تشيريز ماي/Getty)

سياسة

تعهد دونالد ترامب لرجال أعمال مؤيدين لإسرائيل بـ"إرجاع الحركة المؤيدة للحقوق الفلسطينية" عشرات السنين إلى الوراء لإقناعهم بالتبرع لحملته الانتخابية.
الصورة

مجتمع

واجهت رئيسة جامعة كولومبيا الأميركية ضغوطا جديدة أمس الجمعة إذ وجهت لجنة الإشراف بالجامعة انتقادات حادة لإدارتها بسبب قمع احتجاجات داعمة للفلسطينيين في الجامعة.