قادة دول الخليج يصلون السعودية للمشاركة بالقمة الخليجية التشاورية

الرياض

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
31 مايو 2016
B64344CB-6132-402C-B698-437E7B6DB53C
+ الخط -
وصل قادة ووفود دول الخليج العربية إلى السعودية، اليوم الثلاثاء، للمشاركة في أعمال القمة التشاورية الـ16 التي ستعقد بمدينة جدة.

وحل بمطار الملك عبد العزيز الدولي كل من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وملك مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ورئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان فهد بن محمود آل سعيد نائب.

وكان في مقدمة مستقبلي قادة دول الخليج، لدى وصولهم إلى مطار الملك عبد العزيز، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وعدد من الأمراء والمسؤولين في المملكة.

ومن المقرر أن تناقش القمة التطورات التي تشهدها المنطقة، وخاصة الأوضاع في اليمن وسورية وليبيا وغيرها، بالإضافة إلى المستجدات على الساحة الإقليمية والدولية، كذا سبل تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك.

ذات صلة

الصورة
مقبرة جماعية في منطقة الشويريف بطرابلس، 22 مارس 2024 (الأناضول)

مجتمع

أعلن المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة فولكر تورك، الثلاثاء، أن مكتبه يتابع تقارير عن اكتشاف مقبرة جماعية في الصحراء على الحدود الليبية التونسية.
الصورة
أجواء عيد الأضحى في تعز (عبد الناصر الصديق/ الأناضول)

مجتمع

شهد اليمن في عيد الأضحى هذا العام مظاهر فرح متعددة وأجواء مختلفة، لا سيما مع التقدم الحاصل في مجريات الملف الإنساني وبينها فتح طرقات.
الصورة
توزيع أضاحي الهلال الأحمر القطري (العربي الجديد)

مجتمع

نفذ الهلال الأحمر القطري مشروع الأضاحي لمساعدة النازحين في شمال سورية وتخفيف الأعباء الكبيرة التي يواجهونها بعد سنوات من تركهم ديارهم.
الصورة
الجزائرية سارهودا ستيتي أكبر الحجاج سنا، 10 يونيو (إكس)

مجتمع

وصلت إلى السعودية، الثلاثاء، الجزائرية صرهودة ستيتي، التي تعد أكبر الحجاج سنّاً في هذا العام، بعمر 130 عاماً. وحظيت باستقبال حافل لدى وصولها على كرسي متحرك.