قوات النظام تفشل بالتقدم في حلب وتواصل القصف الجوي

أحمد حمزة

avata
أحمد حمزة
04 أكتوبر 2016
617ED61E-572B-49B5-8AA8-DF65FEF44E4C
+ الخط -

أفشل مقاتلو المعارضة السورية اليوم الثلاثاء، محاولة تقدمٍ لقوات النظام والمليشيات المساندة لها، على جبهة حي الشيخ سعيد في مدينة حلب، فيما تواصلت الاشتباكات بين الجانبين، على محاور عدة بحلب القديمة وشرقها، وسط استئناف طائرات حربية تابعة للنظام وأخرى روسية، شنّ غاراتها على مختلف مناطق سيطرة المعارضة بحلب، والتي أدّت أمس لمقتل نحو 15 مدنياً.

وأوضحت مصادر محلية في مدينة حلب لـ"العربي الجديد"، أنّ "الفصائل المقاتلة، صدّت فجر اليوم، محاولة تقدم لقوات النظام والمليشيات المساندة لها، على جبهة الشيخ سعيد جنوبي حلب"، مشيرةً إلى أن المواجهات أدت لسقوط قتلى من القوات المهاجمة.

ورغم أن الاشتباكات تركزت على جبهة الشيخ سعيد، إلا أن قوات النظام واصلت شنّ هجماتها على محاور أخرى بالمدينة، في محاولةٍ لإحداث خرقٍ ميداني، يتيح لها التقدم نحو عمق مناطق سيطرة المعارضة، إذ دارت مواجهات أخرى، على محاور بحلب القديمة، ودوار الجندول، وذلك بعد يومين من خسارة المعارضة السورية لسيطرتها في منطقتي مشفى الكندي ومعامل شقيف، وقبل ذلك لكتلٍ في حي الفرافرة.

وتتزامن هذه المعارك، مع مواصلة طائرات حربية تابعة للنظام وأخرى روسية، شن غاراتها على الأحياء التي تسيطر عليها المعارضة السورية في حلب، وبعض بلدات وقرى الريف، واستهدف آخرها صباح اليوم، بلدة الزربة جنوب غربي حلب، وبلدة دارة عزة بالريف الغربي.

وفي سياق التطورات الميدانية، هاجمت عدة فصائل مقاتلة صباح اليوم، نقاطاً عسكرية للنظام، إذ قال المتحدث باسم "مركز حمص الإعلامي" محمد السباعي لـ"العربي الجديد"، بأنّ "جبهة فتح الشام وغرفة عمليات ريف حمص الشمالي، بالاشتراك مع أنصار العقيدة، سيطروا على ثلاثة حواجز في منطقة المزيرعة بريف السلمية الغربي، واغتنموا عدداً من الآليات عسكرية وأسلحة وذخائر متنوعة"، لافتاً إلى مقتل عدد من قوات النظام.

ذات صلة

الصورة
توزيع أضاحي الهلال الأحمر القطري (العربي الجديد)

مجتمع

نفذ الهلال الأحمر القطري مشروع الأضاحي لمساعدة النازحين في شمال سورية وتخفيف الأعباء الكبيرة التي يواجهونها بعد سنوات من تركهم ديارهم.
الصورة
بدأت الحراك في السويداء في آب الماضي، السويداء 1 سبتمبر 2023 (ليث الجبل/الأناضول)

سياسة

نظم ناشطو وناشطات مدينة شهبا في محافظة السويداء اليوم الثلاثاء مسائية احتجاجية بمناسبة مرور 300 يوم على انطلاقة الاحتجاجات الشعبية في المحافظة
الصورة
تشييع رائد الفضاء السوري محمد فارس في أعزاز، 22 إبريل 2024 (العربي الجديد)

سياسة

شيّع آلاف السوريين، اليوم الاثنين، جثمان رائد الفضاء السوري اللواء محمد فارس إلى مثواه الأخير في مدينة أعزاز، الواقعة ضمن مناطق سيطرة المعارضة السورية.
الصورة
حال صالات السينما في مدينة القامشلي

منوعات

مقاعد فارغة، وشاشة كبيرة نسيت الألوان والحركة، وأبواب مغلقة إلا من عشاق الحنين إلى الماضي؛ هو الحال بالنسبة لصالات السينما في مدينة القامشلي.