مقتل قائدين بالجيش العراقي بهجومين لـ"داعش"

27 اغسطس 2015
مقتل قائد الفرقة العاشرة في الجيش العراقي (Getty)
+ الخط -

 

قُتل مساعد قائد قوات الجيش العراقي في محافظة الأنبار وقائد الفرقة العاشرة وضباط آخرون  شمالي مدينة الرمادي، في هجومين تبناهما تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وقال مصدر في قيادة عمليات الأنبار العسكرية لـ"العربي الجديد"، إن "مساعد قائد العمليات اللواء الركن عبد الرحمن حنظل قتل مع أربعة من أفراد حمايته بهجوم صاروخي في منطقة الجرايشي (15 كم شمال الرمادي)"، لافتاً أن "الهجوم أسفر أيضاً عن مقتل وإصابة عشرة جنود آخرين".

وأفاد المصدر ذاته، بمقتل قائد الفرقة العاشرة في الجيش العراقي العميد الركن سفين عبد المجيد مع اثنين من أفراد حمايته بهجوم آخر في منطقة الجرايشي بواسطة سيارة مفخخة يقودها انتحاري.

واندلعت معارك عنيفة بين القوات العراقية ومقاتلي العشائر، وتنظيم "داعش"، أثناء محاولة القوات المشتركة تطهير عدد من قرى شمالي الرمادي من سيطرة التنظيم.

وأكد عضو مجلس محافظة الأنبار محمد الدليمي أن "المقاتلين الذين هاجموا مواقع الجيش ليسوا عراقيين بل من جنسيات شيشانية وأفغانية وعربية مختلفة ولديهم أسلحة نوعية تفوق ما لدى الجيش العراقي".

ولفت إلى أن "الحكومة بالأنبار طالبت رئيس الوزراء حيدر العبادي بإرسال إمدادات سريعة للمنطقة المحصورة بين الرمادي والخالدية".

اقرأ أيضاً:العراق: "داعش" يستغل الأزمات السياسية لابتلاع مناطق جديدة