مصر: تأجيل محاكمة مرسي بقضية التخابر الثانية

04 يوليو 2015
اتهامات للقضاء المصري بتسييس أحكامه (العربي الجديد)
+ الخط -

أجلت محكمة جنايات القاهرة المصرية، اليوم السبت، محاكمة الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، و10 آخرين من كوادر وأعضاء جماعة "الإخوان المسلمين"، في قضية اتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وتتعلق بالأمن القومي والقوات المسلحة المصرية، وإفشائها إلى دولة قطر، إلى جلسة 7يوليو/ تموز الجاري، لاستكمال عملية فض الأحراز.

وحضر جلسة اليوم، لأول مرة بشكل رسمي، المستشار محمد هشام محمد زكي بركات، رئيس نيابة أمن الدولة العليا، نجل النائب العام، هشام بركات، الذي تم اغتياله قبل أيام، ممثلاً للنيابة العامة في القضية المنظورة، وأثبتت المحكمة ذلك بمحضر الجلسة.

وأعقب ذلك، قيام المحكمة عملية فض أحراز القضية الخاصة بالمتهمين، والمقدمة من النيابة العامة والتي زعمت أنها دليل اتهام في القضية.

ولم تستغرق الجلسة الماضية سوى دقائق بعدما وصل خبر اغتيال النائب العام المصري، المستشار هشام بركات، إلى القاضي الذي أمر بتأجيل نظر القضية لجلسة اليوم.

وكانت المحكمة استعرضت خلال الجلسات الماضية مجموعة من الأحراز الخاصة بالمتهمين، والتي كانت عبارة عن مجموعة من الأغاني والأفلام والصور الشخصية والعامة.

ويتعرض القضاء المصري لانتقادات دولية رسمية وحقوقية من منظمات عالمية، فضلاً عن تدني سمعته في الأوساط المصرية، بسبب إصداره العديد من الأحكام التي تصفها منظمات  حقوقية محايدة بالمسيسة، منذ حدوث الانقلاب العسكري.

اقرأ أيضاً الذكرى الثانية للانقلاب في مصر: حصاد الشوك

المساهمون