تركيا تعلن مناطق أمنية في ولايات محاددة لسورية

30 يوليو 2015
دوريات تركية في غازي عنتاب (الأناضول)
+ الخط -
ذكرت ولاية غازي عنتاب جنوب تركيا، أنه تم اتخاذ قرار إعلان منطقتين على الحدود مع سورية كمناطق أمنية خاصة مدة عشرة أيام.

اقرأ أيضاً: تركيا تفتح قواعدها العسكرية أمام التحالف الدولي ضد "داعش" 

وأفاد بيان صادر عن الولاية، اليوم الخميس، أنه "تم إعلان بعض المناطق المحاذية للحدود السورية في الولاية، مناطق أمنية خاصة، مدة عشرة أيام، بهدف دعم الوضع الأمني على الحدود السورية، وضمان سلامة أرواح وممتلكات المواطنين، والقضاء على التهديدات والأخطار المحتملة".

وذكر البيان، أن تنفيذ القرار بدأ، في تمام الساعة 14.00 من اليوم 30 يوليو/تموز، وسيستمر، حتى الساعة 14.00 من يوم 08 أغسطس/آب المقبل.

وأضاف أنه "بناءً على ذلك ستقوم قيادة درك ومديرية أمن الولاية بمهمة التفتيش لدخول وخروج أنواع العربات والأشخاص كافة، من وإلى المناطق الآمنة، إضافة إلى إمكانيتهم منع دخولها وخروجها إن اقتضت الحاجة ذلك، فضلاً عن اتخاذ التدابير الأمنية المطلوبة".

يأتي ذلك، بعد يوم من إعلان مكتب والي ولاية كيلس جنوب تركيا، إقامة 4 مناطق أمنية خاصة على الحدود مع سورية، وذلك مدة 7 أيام، إذ جاء في بيان رسمي صدر عن الولاية، أفاد أن إقامة المناطق الأمنية الخاصة تأتي في إطار دعم الوضع الأمني في الحدود السورية، وحماية أرواح وأموال المواطنين، والقضاء على التهديدات والأخطار المحتملة.

وذكر البيان، أيضاً: "تم اتخاذ قرار من ولايتنا بإعلان المنطقة الواقعة بين مخفر أونجوبينار الحدودي ومخفر إينانلي، والمنطقة المحصورة بين مخفر دارميك ومخفر جيرجيلي، المنطقة ما بين حودو ولاية كيلس وغازي عنتاب، ومخفر داغ الحدودي وبين مخفر جوبانبي، مناطق أمنية خاصة، اعتباراً من الساعة 13:00 من يوم الخميس الموافق لـ 30 يوليو/تموز، ولغاية الساعة 13:00 من يوم الأربعاء، الموافق لـ 5 أغسطس/آب".

ويذكر، أن الولاية كانت قد أعلنت 5 مناطق أمنية خاصة مسبقاً، مدة 5 أيام على الحدود السورية.

اقرأ أيضاً: العملية التركية ضد "داعش": فصل يكتمل بإسقاط النظام السوري

المساهمون