المبعوث الأميركي لسورية يدعو المعارضة لتوحيد رؤيتها

04 ديسمبر 2015
دعوات لتوحيد صفوف المعارضة السورية قبل مؤتمر الرياض (الأناضول)
+ الخط -

التقى أعضاء الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة في سورية، بالمبعوث الأميركي الخاص، مايكل راتني، في مقر الائتلاف السوري في مدينة إسطنبول التركية.

وأوضح بيان صدر عن المكتب الإعلامي في الائتلاف السوري أن المبعوث الأميركي إلى سورية عبّر في الاجتماع عن "أمله في أن تخرج المعارضة السورية بورقة توافقية تشكل رؤية مشتركة لمستقبل سورية، إضافة إلى تشكيل وفد تفاوضي لتهيئة ظروف المرحلة الانتقالية".

وأشار البيان إلى أن الطرفين بحثا مؤتمر الرياض، والذي سيعقد منتصف الشهر الحالي، وسيجمع ممثلي أطراف المعارضة السورية السياسية والمسلحة، وعلاقته بالعملية السياسية التي جددت الدعوة لها المجموعة الدولية في اجتماعها في فيينا.

كذلك لفت إلى أن أعضاء الائتلاف أكدوا خلال الاجتماع "سعيهم إلى إنجاح مؤتمر الرياض، وجمع كافة أطياف المعارضة السورية على رؤية مشتركة لمستقبل سورية، وفق بيان جنيف وقرار مجلس الأمن 2118 القاضي بتشكيل هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات تفضي لرحيل الأسد".

وكان الائتلاف السوري المعارض قد طلب من المملكة العربية السعودية توسيع وفده، إلى مؤتمر الرياض، من خلال إرسال دعوات لتسع شخصيات وطنية سورية هم أعضاء في الائتلاف بشكل منفرد، دون أن ينضموا لوفد الائتلاف الذي حددته السعودية في 20 شخصية، بحسب ما علم "العربي الجديد" من مصادر المعارضة السورية منذ يومين.

اقرأ أيضاً: خوجة: القصف الروسي يتركز على مواقع المعارضة والجيش الحر

المساهمون