مكاسب جديدة للجيش اليمني في حرض... والتحالف يشن 26 غارة

09 فبراير 2022
يحاول الجيش اليمني قطع خطوط إمداد الحوثيين القادمة من تعز باتجاه مديرية مقبنة (فرانس برس)
+ الخط -

أحرزت قوات الجيش اليمني، الأربعاء، مكاسب ميدانية جديدة في محافظة حجة، شمال غربي البلاد، فيما شنّت مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية 26 غارة على تجمعات لجماعة الحوثيين

وأعلن الجيش الوطني، في بيان، أن قواته حققت تقدماً في الأطراف الشرقية لمدينة حرض، وذلك في سادس أيام المعركة التي تشارك فيها قوات سودانية عاملة ضمن التحالف. 

‏وذكر البيان أن قوات الجيش سيطرت على  سلسلة جبال الهيجة الاستراتيجية، شرق معسكر المحصام، وتمكنت من تأمين معسكر المحصام بشكل كامل. 

وأشار البيان إلى أن مقاتلات التحالف شنّت سلسلة غارات على  تجمعات وآليات لمليشيا في منطقة حوثلة، أسفرت عن تدمير دبابة وعربة بي إم بي، وشاحنة تحمل أسلحة.

وأعلن التحالف في بيان منفصل تنفيذ 26 عملية استهداف جوية على مواقع للحوثيين في محافظتي حجة ومأرب، وفقاً لوكالة "واس" السعودية. 

وذكر التحالف أن العمليات الجوية أسفرت عن تدمير 22 آلية عسكرية للحوثيين وخسائر بشرية في صفوف المليشيا، من دون تحديد رقم معين. 

وفي محافظة تعز، أكدت مصادر عسكرية حكومية لـ "العربي الجديد" أن قوات الجيش اليمني شنت هجوماً واسعاً على مواقع للحوثيين في جبهة شرف العنين بمديرية جبل حبشي. 

وتحاول قوات الجيش الوطني قطع خطوط إمداد الحوثيين القادمة من تعز باتجاه مديرية مقبنة، وتحديداً في هجدة والرمادة، لكنها لم تنجح في ذلك للأسبوع الثاني على التوالي. 

سياسياً، عقد المتحدث الرسمي للحوثيين، محمد عبد السلام، اليوم الأربعاء، اجتماعاً مع وفد من الاتحاد الأوروبي، وذلك في العاصمة العمانية مسقط.

وذكر عبد السلام في تغريدة على تويتر أن اللقاء "ناقش الوضع الإنساني المتردي في اليمن وآثار الحصار على حياة اليمنيين إنسانياً واقتصادياً وآفاق الحل السياسي". 


 

المساهمون