مقتل 5 عناصر من مليشيا موالية للنظام السوري شرقي حمص

11 يوليو 2023
تشن المليشيات الموالية للنظام حملة تمشيط تستهدف "داعش" في البادية السورية (Getty)
+ الخط -

قُتل خمسة عناصر من مليشيا مساندة لقوات النظام السوري، إثر هجوم مُسلح استهدف سيارة عسكرية في البادية السورية، أثناء حملة تمشيط تستهدف خلايا تنظيم "داعش".

وتبنّت جهات رديفة لتنظيم "داعش"، الاثنين، مقتل خمسة عناصر وجرح آخرين من مليشيا "لواء القدس" (الفلسطينية)، إثر هجوم بالأسلحة الرشاشة استهدف سيارة عسكرية في بادية مدينة السخنة بريف محافظة حمص الشرقي ضمن البادية السورية، مؤكدةً أن الهجوم أسفر عن إعطاب آلية عسكرية.

إلى ذلك، تواصل مليشيا "لواء القدس" ومليشيا "الدفاع الوطني" المدعومتين من روسيا، بالاشتراك مع مليشيا "لواء فاطميون" (الأفغانية) المدعومة من إيران، حملة تمشيط تستهدف خلايا "داعش" في باديتي تدمر والسخنة بريف حمص الشرقي، وبادية أثريا، وصولاً إلى بادية الرصافة بريف محافظة الرقة الغربي.

وتبنت خلايا التنظيم، منذ بداية العام الجاري، عمليات عدة ضد المليشيات المدعومة من إيران وروسيا في البادية السورية التي يُسيطر عليها النظام.

ونفذت الطائرات الحربية الروسية، اليوم الاثنين وأمس الأحد، غارات جوية عدة بصواريخ شديدة الانفجار، استهدفت كهوفاً تتخذها خلايا التنظيم أوكاراً لها في باديتي السخنة وتدمر، دون ورود أي معلومات عن وقوع خسائر في صفوف مقاتلي التنظيم.

من جهة أخرى، أُصيبت امرأة بجروح متفاوتة، اليوم، إثر قصف مدفعي من قبل قوات النظام السوري، استهدف الأحياء السكنية في بلدة كفر عمة، تزامناً مع قصف مدفعي استهدف منازل المدنيين في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، شمال غربي سورية.

كما استهدفت قوات النظام السوري والمليشيات المرتبطة بروسيا وإيران، بلدة معارة النعسان بريف إدلب الشمالي، وبلدات الفطيرة، وسفوهن، وكفر عويد، وفليفل في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، في ظل تحليق لطائرة استطلاع روسية في أجواء منطقة "خفض التصعيد الرابعة" (إدلب وما حولها).

المساهمون