مقتل عنصر من "قسد" وإصابة آخر في هجومين بسورية

29 ابريل 2023
يرجح أن "داعش" يقف خلف الهجومين (فرانس برس)
+ الخط -

قُتل عنصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، فيما أصيب آخر، في هجومين متفرقين، ليلة أمس، نفذهما مُسلحون مجهولون يُرجح أنهم من تنظيم "داعش" الإرهابي في سورية.

وقالت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، إن عنصراً من "قسد" قُتل إثر هجوم نفذه مُسلحون كانوا يستقلون دراجة نارية في شارع الباسل بمدينة الرقة، شمال شرقي سورية.

وأُصيب عنصر من "قسد" بجروح طفيفة إثر هجوم نفذه مسلحون كانوا يستقلون دراجة نارية، استهدف حاجزاً عسكرياً لـ"قسد" في قرية الجاسمي شمالي محافظة دير الزور، شرقي البلاد، في ظل توجيه أصابع الاتهام لخلايا تنظيم "داعش" بالوقوف وراء الهجومين.

وكان قيادي وعنصران من "قسد" قد قُتلوا يوم الخميس الفائت، بالإضافة إلى إصابة أربعة عناصر آخرين، إثر هجومين، الأول وقع على طريق حزيمة - تل السمن بريف محافظة الرقة الشمالي، والثاني في بلدة الصور بريف دير الزور الشرقي، شرقي البلاد.

من جهة أخرى، قُتل شاب يدعى مصطفى الجمعة، يبلغ من العمر 16 عاماً، بعد منتصف ليل الجمعة، إثر استهدافه من قبل مُسلحين مجهولين في أراضي السقي في مدينة الباب، الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة "منطقة درع الفرات" بريف حلب الشرقي، شمالي سورية.

في غضون ذلك، استهدفت قوات النظام السوري بسلاح المدفعية، اليوم السبت، قرى وبلدات المشيك والقرقور والعنكاوي والحلوبة والسرمانية في منطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، والفطيرة وسفوهن وفليفل في منطقة جبل الزاوية جنوبي محافظة إدلب، وتديل والوساطة في ريف حلب الغربي، بالتزامن مع تحليق طائرة استطلاع روسية في أجواء منطقة "خفض التصعيد الرابعة" (إدلب وما حولها).

المساهمون