مقتل شخصين برصاص مجهولين عند الحدود السورية التركية

16 مارس 2022
الأهالي عثروا مساء أمس على الجثتين قرب قرية حدودية (Getty)
+ الخط -

عثر على شخصين مقتولين مساء أمس في محافظة الحسكة شمال شرقي سورية، عند الحدود السورية التركية، يأتي ذلك فيما شنت "قوات سورية الديمقراطية"، "قسد" حملة اعتقالات جديدة في مخيم الهول.

وقال مراسل "العربي الجديد" إن الأهالي عثروا على جثتين لشخصين قتلا على يد مجهولين عند الحدود السورية التركية في ناحية الدرباسية بريف الحسكة، مضيفا أن الجثتين أُطلق عليهما الرصاص وكانت عليهما أيضا آثار تعذيب.

من جهتها، قالت وكالة أنباء "هاور"، المقرّبة من "قسد" إن الأهالي عثروا مساء أمس على الجثتين قرب قرية قرمانة الحدودية، التي تبعد 3 كيلومترات، غرب ناحية الدرباسية.

وأضافت أن الأهالي نقلوا جثتي الشخصين إلى مشفى "الشهيد خبات" في الناحية، وبعد الكشف عليهما من قبل الكادر الطبي تبين أنهما فقدا حياتهما إثر تعرضهما للتعذيب الشديد وكانت آثار التعذيب ظاهرة على جسديهما.

وقالت الوكالة إنه تم التعرّف على هوية إحدى الجثث وتعود للشاب عادل محمد البدر من مواليد 2001، فيما لم يتم التعرف على هوية الجثة الثانية.

وفي السياق، قال "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، إن عناصر الجندرمة التركية ألقوا بجثة شاب داخل الأراضي السورية بريف الحسكة الشمالي، بعدما وقع بين أيديهم أثناء محاولته دخول تركيا. وادعى أن الشاب توفي نتيجة التعذيب والضرب المبرح من قبل عناصر الجندرمة، قبل أن يلقوا جثته داخل الأراضي السورية في ريف الدرباسية شمال غربي الحسكة.

وقال المرصد أيضا إنه وثق مقتل 7 أشخاص بينهم طفلان اثنان برصاص قوات حرس الحدود التركي منذ مطلع العام 2022 ضمن مناطق سورية متفرقة واقعة قرب وعند الحدود مع تركيا، كما أصيب 13 مدنيا بينهم 3 أطفال.

في غضون ذلك، قال مراسل "العربي الجديد"، إن "قسد" داهمت عدة أجزاء من مخيم الهول صباح اليوم واعتقلت مجموعة من العراقيين القابعين في المخيم ونقلتهم إلى جهة مجهولة.

ورجّح المراسل أن سبب الاعتقال اتهام هؤلاء بالضلوع في جرائم أو أعمال تخريب أو التحريض عليها في المخيم إضافة لتهمة الانتماء أو التعاون مع خلايا تنظيم "داعش".

من جانب آخر، قالت صحيفة الوطن التابعة للنظام إن مليشيات "قوات سورية الديمقراطية" أطلقت أمس سراح أعضاء قيادة فرع حزب البعث الأربعة الذين اعتقلتهم منذ خمسة أيام.

وفي شمال غربي البلاد، جددت قوات النظام فجر اليوم قصفها المدفعي والصاروخي على مناطق متفرقة في جبل الزاوية جنوبي إدلب وجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وقال الناشط مصطفى المحمد، إن القصف تركز في جبل الزاوية على مناطق في فليفل وبينين وأدى إلى أضرار مادية فقط.

وشهدت المنطقة منذ فجر اليوم تحليقاً مكثفاً من الطيران الحربي الروسي والطيران التابع للنظام دون تنفيذ غارات.

دلالات