مقتل جندي إسرائيلي بعملية طعن داخل مستوطنة محاذية لقطاع غزة

14 مارس 2024
أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها أطلقت النار على منفذ العملية (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- جندي إسرائيلي قُتل وأصيب اثنان آخران في عملية طعن نفذها شاب فلسطيني من النقب في مستوطنة "بيت كاما" المحاذية لقطاع غزة، حيث تم إطلاق النار على المنفذ.
- الحادث وقع داخل مقهى بالمستوطنة، واستهدف المنفذ جندياً إسرائيلياً فقط قبل أن يتمكن الجندي من الرد بإطلاق النار بمساعدة شخص آخر.
- حركة "المجاهدين" الفلسطينية وصفت العملية بأنها رد طبيعي على جرائم إسرائيل، مؤكدة على استمرار المقاومة الفلسطينية وعدم قدرة الاحتلال على كسر إرادتها.

المنفذ هاجم الجندي في جيش الاحتلال الإسرائيلي

عملية الطعن وقعت داخل مقهى في مستوطنة بيت كاما

إطلاق النار على المنفذ برصاص الجندي المستهدف

قُتل جندي إسرائيلي، مساء اليوم الخميس، في عملية طعن وقعت في مستوطنة "بيت كاما" المحاذية لقطاع غزة، فيما أعلنت شرطة الاحتلال إطلاق النار على المنفذ.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن جندياً قُتل وأصيب اثنان آخران، خلال تنفيذ شاب فلسطيني من النقب عملية طعن في مستوطنة محاذية من قطاع غزة.

وبحسب فيديو متداول، فقد جرى إطلاق النار على المنفذ برصاص الجندي المستهدف. وأعلنت الشرطة الإسرائيلية أن عملية الطعن وقعت داخل مقهى في مستوطنة بيت كاما.

وبحسب المشاهد، لم يهاجم المنفذ إلا الجندي في جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي كان يوجد داخل المقهى، قبل أن يتدخل شخص آخر ويمكّن الجندي من إخراجه مسدسه والإطلاق.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن منفذ العملية هو من سكان رهط في النقب، مضيفةً أنه يبلغ من العمر 22 عاماً.

وفي تعليقها على العملية، قالت حركة "المجاهدين" الفلسطينية، إنّها رد طبيعي على جرائم إسرائيل، مضيفةً أن "على الاحتلال أن يدرك بأنه لا أمان له في أرضنا، وأن المقاومة الفلسطينية ماضية ولن يفلح جيش الاحتلال بكسر إرادتها وسعيها للتحرر".