مصر: بن زايد في "إجازة صيفية" بمدينة العلمين دون مراسم استقبال رسمية

30 يوليو 2024
خلال لقاء بين بن زايد والسيسي في أبوظبي، 18 سبتمبر 2023 (Getty)
+ الخط -

يقضي رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد إجازة لبضعة أيام في مدينة العلمين الجديدة الساحلية المصرية، حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الموجود حالياً في المدينة.

وبينما لم تصدر أي بيانات رسمية عن أي من الجانبين المصري والإماراتي بشأن زيارة بن زايد، حيث لم يتم الإعلان عن أي مراسم استقبال للرئيس الإماراتي حتى الآن، احتفى ما يسمى بـ"‎اتحاد القبائل العربية" بزيارة بن زايد الذي وصل إلى مصر أمس الاثنين.

وقال اتحاد القبائل العربية، الذي يرأسه رجل الأعمال المقرب من النظام إبراهيم العرجاني، إن "هذه الزيارة المعتادة وقضاء الإجازة السنوية للرئيس الإماراتي محمد بن زايد على السواحل المصرية، بمثابة دعم مستمر منه لقطاع السياحة المصري"، مضيفاً أن "زيارة الرئيس الإماراتي تأكيد منه على المستوى الرفيع الذي تقدمه مصر بمختلف قطاعاتها لضيوفها الكرام سواء من الأشقاء العرب أو من كل أنحاء العالم".

وتابع اتحاد القبائل العربية أن "هذه الزيارة تعتبر رسالة دولية من الرئيس الإماراتي (محمد بن زايد) تبرز مدى رقي الخدمات السياحية المصرية واستقرار الدولة واستتباب الأمن والأمان في مصر". ووصل بن زايد إلى مطار العلمين الدولي، أمس الاثنين، في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام. ومن المقرر أن يلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نظيره الإماراتي على هامش زيارته إلى العلمين الجديدة، كما أنه من المقرر أن يستقبل السيسي اليوم بالعلمين الرئيس التشادي محمد إدريس ديبي.