لائحة اتهام ضد ناشطة إسرائيلية بعثت رسائل تهديد بالقتل لبينت مع رصاصة

18 مايو 2022
أرفق مع إحدى الرسائل رصاصة (غالي تيبون/ فرانس برس)
+ الخط -

قدّم المدعي العام الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، ما يعرف "بتصريح المدعي العام"، وهو إجراء يسبق تقديم لائحة اتهام رسمية، ضد الإسرائيلية، إيلانة سبورطا حانيا، الناشطة في حزب الليكود.

جاء ذلك بعد أن تأكد للشرطة الإسرائيلية أن المذكورة بعثت في الشهر الماضي رسالتي تهديد لرئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينت، تتضمنان عبارات بالتهديد بالقتل، مع إرفاق رصاصة في إحدى الرسائل.

يأتي ذلك بعد أن أقرت محكمة الصلح الإسرائيلية، تمديد اعتقالها بخمسة أيام، علما أنه كان تم اعتقالها في الأسبوع الماضي.

وعلى الرغم من تأكيد الجهات الرسمية في الشرطة والنيابة العامة أن إيلانة سبورطا حانيا وجهت تهديدات بالقتل في الماضي أيضا، برسائل مشابهة للمستشار القضائي السابق للحكومة، أفيحاي مندلبليت، (على ضوء قراره في حينه قبل أربعة أعوام تقديم لائحة اتهام رسمية ضد رئيس الحكومة السابق بنيامين نتنياهو في قضايا فساد وتلقي الرشاوى وخيانة الأمانة العامة)، إلا أن التهم التي ستنسب للمتهمة المذكورة هي تهمة الابتزاز في ظروف خطيرة وليس التهديد بالقتل. علما بأنها وجهت رسائلها بشكل مباشر لزوجة نفتالي بينت وابنه، وحاولت الحصول على مساعدة من نشطاء في اليمين الإسرائيلي للحصول على العنوان الدقيق لمنزل نفتالي بينت في مدينة رعنانا، شمالي تل أبيب.

وكشفت الشرطة الإسرائيلية اليوم أنه جاء في إحدى رسائل التهديد التي أرفقت بها رصاصة، عبارة: "هذه الرصاصة التي ستصيب الخاصرة الرخوة لنفتالي بينت وتستقر مباشرة بيوني بينت (نجل بينت البكر) إذا لم تقدم استقالتك من رئاسة الحكومة".

المساهمون