كوريا الشمالية تهاجم غوتيريس وتنفي تزويد روسيا بأسلحة

08 نوفمبر 2022
وصفت كوريا الشمالية اتهام الولايات المتحدة بأنه "لا أساس له" (Getty)
+ الخط -

رفضت كوريا الشمالية اتّهام الولايات المتحدة لها بتزويد روسيا بقذائف مدفعية لاستخدامها في الحرب الدائرة في أوكرانيا، ووصفته بأنه "لا أساس له"، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية.

وأوردت الوكالة الكورية الشمالية نقلاً عن بيان لنائب مدير الشؤون العسكرية الخارجية في وزارة الدفاع الوطني لكوريا الشمالية، توضيحاً بأن كوريا الشمالية لم تقم بأي "تعاملات بالأسلحة" مع روسيا، وأنها لا تعتزم القيام بذلك في المستقبل.

كما انتقدت كوريا الشمالية الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، ووصفت بيانه الأخير بشأن إطلاق الصواريخ الذي نفذته بيونغ يانغ بأنه "متحيز".

وكان غوتيريس قد ندد يوم الجمعة، بعمليات الإطلاق الأخيرة لكوريا الشمالية، وحث بيونغ يانغ على "التوقف فوراً عن أي عمل استفزازي آخر".

لكن نائب وزير خارجية كوريا الشمالية لشؤون المنظمات الدولية، قال في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية، إنه يعتقد أن "السلوك المجحف والمتحيز للأمين العام للأمم المتحدة، هو المسؤول إلى حد ما عن خطورة الوضع في شبه الجزيرة الكورية".

ودافع المسؤول عن عمليات الإطلاق التي وصفها بأنها "مجرد رد فعل للدفاع عن النفس في مواجهة الاستفزازات العسكرية الأميركية".

(رويترز، فرانس برس)

المساهمون