كوريا الشمالية تختبر طائرات مسيرة محلية الصنع بحضور كيم

26 اغسطس 2024
كيم جونغ أون خلال زيارة بوتين إلى كوريا الشمالية، 19 يونيو 2024 (Getty)
+ الخط -

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الاثنين، أن الزعيم كيم جونغ أون شاهد اختبار أداء لطائرات مسيّرة تم تطويرها في البلاد. وأضافت الوكالة أن كيم زار يوم السبت معهد الطائرات المسيّرة التابع لأكاديمية علوم الدفاع في كوريا الشمالية، وشاهد اختباراً ناجحاً لطائرات مسيّرة تحدد بشكل صحيح أهدافاً بعينها وتدمرها بعد التحليق على طول مسارات محددة سلفاً.

وقالت الوكالة إن كيم جونغ أون دعا إلى إنتاج المزيد من الطائرات المسيّرة الانتحارية لاستخدامها في وحدات العمليات الخاصة والمشاة التكتيكية. وأضافت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن كيم دعا أيضاً إلى إجراء المزيد من الاختبارات للتطبيق القتالي للمسّيرات، لتزويد الجيش الكوري الشمالي بها في أقرب وقت ممكن. وعززت بيونغ يانغ قدراتها في الحرب التكتيكية التي تتضمن صواريخ قصيرة المدى ومدفعية ثقيلة تهدف إلى ضرب الجنوب، بعدما أحرزت تقدماً كبيراً في برامج الصواريخ الباليستية والنووية الأبعد مدى.

وأضافت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن كيم تفقد أيضاً مواقع بناء العديد من المصانع الكورية الشمالية يومي السبت والأحد. وفي وقت سابق من هذا الشهر، أشرف كيم جونغ أون على تسليم 250 قاذفة صواريخ باليستية تكتيكية جديدة لقوات الحدود، وقالت سيول إنه سيستخدمها لتهديد كوريا الجنوبية. ووصفت وسائل الإعلام الرسمية هذه المنصات في حينه بأنها سلاح هجومي تكتيكي حديث صممه كيم شخصياً وجاهز للنقل إلى وحدات جيش الشعب الكوري على الحدود مع الجنوب. وقالت كوريا الشمالية إنها أجرت تجربة على صاروخ باليستي تكتيكي جديد الشهر الماضي.

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون