قناة إسرائيلية: إحباط مخطط إيراني لاستهداف إسرائيليين في الإمارات

04 يناير 2021
يأتي المخطط وفق القناة رداً على اغتيال سليماني (كريم صهيب/فرانس برس)
+ الخط -

كشفت قناة التلفزة الإسرائيلية "12" النقاب، اليوم الإثنين، عن أن السلطات الإماراتية ألقت القبض أخيراً في كلّ من أبوظبي ودبي على أعضاء خلية إيرانية خطّطت لتنفيذ هجمات ضد إسرائيليين يتواجدون في الإمارات، انتقاماً لاغتيال قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

وبحسب القناة، فإن التحقيقات أظهرت أن أعضاء الخلية خططوا لاستهداف مواقع سياحية واقتصادية عدة يتوجه إليها الإسرائيليون داخل الإمارات.

وأشار المراسل العسكري للقناة، نير دفوري، إلى أن هناك استنفاراً في الولايات المتحدة ودول الخليج وإسرائيل من محاولات إيرانية جديدة لتنفيذ عمليات.

وتوقع دفوري أن تنقل السلطات الإماراتية نتائج التحقيق مع أعضاء الخلية إلى "دول صديقة".

ويذكر أن وسائل الإعلام الإسرائيلية قد كشفت، قبل شهر، النقاب عن أن الأجهزة الأمنية الإماراتية والإسرائيلية شكلتا هيئة تنسيق مشتركة تهدف إلى بحث الوسائل الواجب اتباعها لتأمين السياح ورجال الأعمال الإسرائيليين الذين يصلون إلى الإمارات.

ومنذ أن شرعت الرحلات الجوية المباشرة بين الإمارات وإسرائيل، حذر جهاز المخابرات الداخلية الإسرائيلي "الشاباك" من إمكانية أن تقدم إيران على استغلال تواجد السياح ورجال الأعمال الإسرائيليين في الإمارات وتنفيذ عمليات ضدهم.

وأعادت القناة إلى الأذهان حقيقة أن قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي هدّد، أمس الأحد، بأن إيران ستنتقم لمقتل سليماني.

المساهمون