قطر تشارك في تمرين "أمن الخليج 3" في السعودية

14 يناير 2022
القوة الأمنية لدولة قطر وصلت إلى السعودية الخميس (وكالة الأنباء السعودية)
+ الخط -

تشارك دولة قطر في التمرين التعبوي الخليجي المشترك للأجهزة الأمنية لدول مجلس التعاون "أمن الخليج العربي 3"، والذي تستضيفه السعودية.

وصلت قوة أمنية قطرية إلى السعودية، أمس الخميس، للمشاركة في التمرين "أمن الخليج العربي 3" إلى جانب قوات أمنية من الكويت والإمارات والبحرين وسلطنة عُمان.

ووفق وكالة الأنباء السعودية (واس)، فإن التمرين التعبوي الخليجي، الذي بدأ الخميس، تستضيفه المملكة في منطقة عمليات التمرين بالمنطقة الشرقية.

ويهدف التمرين إلى تحقيق "التطلعات المشتركة بين الدول الأعضاء، ورفع مستوى التنسيق والتعاون الميداني بين المشاركين، واستمراراً في تطوير العمل الأمني وقدرات العناصر الأمنية في التعامل مع الطوارئ والأزمات المختلفة". 

 واستضافت دولة الإمارات تمرين "أمن الخليج 2" عام 2020، الذي لم تشارك فيه دولة قطر بسبب الأزمة الخليجية، والذي نفذته أجهزة الشرطة والأمن في دول مجلس التعاون الخليجي تفعيلًا لقرارات وزراء داخلية دول الخليج.

ونفذ تمرين "أمن الخليج 1" في 2016 بمملكة البحرين، بمشاركة دول الخليج الست، وذلك لـ"تعزيز التعاون المشترك بدول مجلس التعاون الخليجي، وتبادل الخبرات، والتطوير المستمر في التعامل الأمني مع الأحداث والتحديات المشتركة".

المساهمون