قتلى لمليشيات موالية لإيران بقصف طائرات التحالف رتلاً عسكرياً شرق سورية

26 يناير 2024
السيارات كانت تحمل أسلحة بالقرب من الحدود السورية - العراقية (Getty)
+ الخط -

 

قتل وجرح عناصر من المليشيات الموالية لإيران، الخميس، في قصف جوي لطائرات التحالف على رتل سيارات كانت تحمل أسلحة بالقرب من الحدود السورية - العراقية.

وقال مراسل "العربي الجديد"، إن طائرات حربية تابعة للتحالف استهدفت عدة سيارات في منطقة الصناعة بمحيط مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن مقتل 3 عناصر وإصابة 5 من عناصر الفوج 47 التابع للمليشيات الموالية لإيران.

ويأتي الهجوم في ظل التصعيد الذي تشهده مناطق شرقي سورية بسبب استهداف القواعد الأميركية من قبل مليشيات عراقية مسلحة، وقصف التحالف لمواقع تابعة لهذه المليشيات في سورية والعراق.

في سياق متصل، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرة شحن تابعة للقوات الأميركية تحمل على متنها معدات عسكرية وجنوداً حطت مساء الخميس في قاعدة خراب الجير بريف رميلان شمال محافظة الحسكة، وسط تحليق لطائرات مروحية حربية في سماء المنطقة.

وفي سياق منفصل، قال الناشط الإعلامي في دير الزور أبو عمرالبوكمالي لـ"العربي الجديد" إن عنصرين من قوات النظام السوري قتلا الخميس جراء إطلاق نار من قبل مجهولين استهدف سيارة عـسكرية على طريق الرقة آثريا غرب الرقة.

قتيلان بالألغام في ريف دمشق

وفي ريف دمشق، قتل طفلان أحدهما يبلغ من العمر 13 عاماً والآخر 16عاماً، جراء انفجار جسم متفجر من مخلفات الحرب في بلدة أوتايا بريف دمشق الشرقي، ضمن مناطق سيطرة النظام السوري.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 7 أطفال منذ مطلع يناير/كانون الثاني، جراء انفجار ألغام وأجسام من مخلفات الحرب السورية، بالإضافة إلى إصابة 15 شخصاً، من ضمنهم 14 طفلاً.

المساهمون