فلسطينيون يتظاهرون في حيفا نصرةً لجنين ونابلس والجولان السوري

23 يونيو 2023
حمل المتظاهرون لافتات تدعو إلى الوحدة بين سورية وفلسطين في مواجهة الاحتلال (Getty)
+ الخط -

اعتدت عناصر من الشرطة الإسرائيلية، اليوم الخميس، على تظاهرة خرجت في مدينة حيفا نصرة لمدينة جنين ونابلس ومناطق الجولان المحتل، فيما اعتقلت الشرطة 3 فلسطينيين رفعوا العلم خلال التظاهرة.

وحمل المتظاهرون لافتات تدعو إلى الوحدة بين سورية وفلسطين في مواجهة الاحتلال، وكذا لافتات تندّد بالاستيطان في جنين ونابلس، مرفقين الشعارات بصور تستنكر مشروع المراوح الهوائية الذي تنوي الحكومة الإسرائيلية تنفيذه في الجولان.

بالإضافة إلى اللافتات، ردّد المتظاهرون عدة هتافات تدعو إلى مواجهة الاستيطان في جنين ونابلس والجولان، على غرار: "اهتف سمع كل الناس نحن للأرض حراس"، و"من نابلس طلع القرار، صامد يا شعبي الجبار"، و"من الجولان لجنين شعب واحد ما بلين".

ونًظمت هذه التظاهرة بواسطة عدة مجموعات وحراكات شبابية وطنية من الداخل الفلسطيني.

وجاءت هذه التظاهرة، بحسب نص الدعوة، "من أجل اتّخاذ موقف من الهجمات الصهيونية على الجولان السوري المُحتل وعلى الضفة الغربية المحتلة".

وقال الناشط في حراك "ارفض شعبك يحميك" راني عجمية، في حديث مع "العربي الجديد"، إنّ "رسالتنا هي للحكومة الإسرائيلية الفاشية ولكل أعضاء الكنيست، نحن شعب موحد من الجولان حتى النقب، ومن جنين حتى الجولان، موحدون من جميع أراضي العرب. مهما حاولتم كسرنا وتهجيرنا فلن تستطيعوا".

وأضاف: "نحن مع المقاومة بجميع أشكالها في الجولان السوري، نتمنى للمصابين هناك الشفاء العاجل".

المساهمون