غضب السويداء متواصل: المحتجون ينصبون خيمة اعتصام بساحة المدينة

04 سبتمبر 2023
تستمر الاحتجاجات في السويداء للأسبوع الثالث على التوالي (العربي الجديد)
+ الخط -

نصب محتجون من محافظة السويداء جنوب سورية، يوم الأحد، خيمة اعتصام مفتوحة في ساحة المدينة، تزامناً مع احتجاجات عارمة شهدتها أرياف المحافظة وساحة الكرامة، مطالبةً بإسقاط النظام وتطبيق القرار الدولي "2254".

وقال مراسل "العربي الجديد" في محافظة السويداء إنّ شُبانا من المدينة نصبوا خيمة اعتصام مفتوح بالساحة الرئيسية، مساء اليوم الأحد، مؤكداً أن الهدف من نصب الخيمة هو إصرار المحتجين على مطالبهم الكامنة في إسقاط النظام وتطبيق القرارات الدولية المتعلقة بالقرار "2254".

إلى ذلك، نظم أهالي بلدة القريا الواقعة في الريف الجنوبي الغربي من محافظة السويداء، مساء الأحد، وقفة احتجاجية ضد النظام السوري، وذلك أمام صرح الثورة السورية الكبرى في البلدة، تزامناً مع وقفة مسائية لأهالي قرية مردك مع ضيوفهم من قرية سليم، أكدوا خلالها على دعمهم لاستمرار الاحتجاجات من أجل التغيير السلمي والانتقال السياسي في البلاد.

في غضون ذلك، سجلت قرية نجران في الريف الغربي لمحافظة السويداء، مساء الأحد، وقفة احتجاجية مناهضة للنظام السوري، على الرغم من حجم التضييق الكبير على الأهالي ومحاولة منعهم من الخروج.

وتشهد السويداء احتجاجات عارمة ضد النظام للأسبوع الثالث على التوالي، مع توسع رقعة الاحتجاجات في باقي أرياف المحافظة، فيما كان محتجون قد قاموا بإزالة صور رأس النظام السوري بشار الأسد وشعارات "حزب البعث" من على مداخل البلدات والمدارس والدوائر الرسمية، بالإضافة إلى زيادة مشاركة العنصر النسائي في تلك الاحتجاجات.

وفي خطوة جديدة، أزال المحتجون الأحد صورة بشار الأسد من على مبنى المالية (أكبر المباني الحكومية التابعة للنظام في مدينة السويداء)، وأنزلوا صورة ضخمة لصانعي استقلال سورية الأوائل، ترافق ذلك مع إيقاف عدد من المدارس الشعارات الصباحية التي تُردد لـ"حزب البعث" ورأس النظام وقواته، بالإضافة إلى إزالة صور الأسد عن واجهة المجلس البلدي ومراكز حكومية أخرى في قرية عرمان جنوبي المحافظة، في جنوب البلاد.

المساهمون