عقوبات أميركية على مرتبطين بـ"حزب الله" اللبناني

02 ديسمبر 2022
أعلنت وزارة الخزانة الأميركية أنها ستفرض أيضاً عقوبات على شخص ثالث (Getty)
+ الخط -

فرضت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الخميس، عقوبات مرتبطة بالإرهاب على محاسبين وشركتين في لبنان لتزويدهم "حزب الله" بخدمات مالية.

وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية أنها ستفرض أيضاً عقوبات على شخص ثالث لمساعدته "حزب الله" اللبناني، الذي تصنفه الولايات المتحدة منظمة إرهابية، في حيازة أسلحة.

وتستهدف العقوبات المدير التنفيذي لمؤسسة "القرض الحسن" التابعة لـ"حزب الله" عادل محمد منصور، وسبق أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات على نفس المؤسسة، بالإضافة إلى شركة "الخبراء للمحاسبة والتدقيق والدراسات" التي يعمل معها أيضاً.

تنطبق العقوبات أيضاً على شركة "المدققون للمحاسبة والتدقيق" وأحد ممثليها ويدعى ناصر حسن نصر، وكذلك حسن خليل الذي قالت وزارة الخزانة الأميركية إنه ضالع في مساعدة "حزب الله" في الحصول على الأسلحة.

كما قالت وزارة الخزانة الأميركية، في بيان، إنّ "الأفراد والشركات الذين تم تصنيفهم اليوم مكّنوا الأجهزة المالية لحزب الله من العمل في جميع أنحاء لبنان (...) إن شخصياتهم العامة كمحترفين ومؤسسات مالية هي مجرد طريقة أخرى يخفي بها حزب الله إساءة استخدامه للنظام المالي لدعم أجندته المزعزعة للاستقرار".

(أسوشييتد برس)

المساهمون