استشهاد طفل فلسطيني وعشرات الإصابات بقمع الاحتلال الإسرائيلي مسيرات في الضفة

05 نوفمبر 2021
+ الخط -

استشهد طفل فلسطيني وأصيب العشرات، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات ضد الاستيطان في عدة مناطق من الضفة الغربية.

8:40 PM

مستوطنون يهاجمون منازل فلسطينيين شمال الخليل

هاجم مستوطنون، مساء اليوم الجمعة، منازل الفلسطينيين في منطقة خلة شعب القندور شرق بلدة صوريف شمال الخليل، وأطلقوا النار تجاه منازل الأهالي ورشقوها بالحجارة دون وقوع إصابات، فيما تصدى الأهالي للمستوطنين وأبعدوهم عن المكان.

6:16 PM

تظاهرة ضد الاستيلاء على منازل الشيخ جراح

تظاهر مجموعة من النشطاء ضد سياسة الاستيلاء على المنازل التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي في حي الشيخ جراح بالقدس، ورفعوا شعارات مناهضة لسياسة تهجير أهالي الحي الفلسطينيين.

ويتهدد خطر التهجير عدة عائلات في حي الشيخ جراح، بينما حاول الاحتلال عرض مقترح تسوية يتم بموجبها اعتبار الأهالي بأنهم مستأجرون محميون قبل أيام، لكنهم رفضوا ذلك.

وأدى المقدسيون صلاة الجمعة أمام البناية السكنية المهددة بالهدم في بلدة الطور جنوبي القدس المحتلة، حيث أخطرت سلطات الاحتلال بهدمها في الفترة الأخيرة.

6:14 PM

إحراق كاميرات مراقبة

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، دون التبليغ عن وقوع إصابات على الفور، فيما تمكن شبان من إحراق كاميرات مراقبة للاحتلال في الحي.

6:12 PM

مستوطنون يعتدون على فلسطينيين

اعتدى مستوطنون على فلسطينيين من عائلة اغنيمات أثناء قطفهم الزيتون في بلدة صوريف شمالي الخليل.

6:10 PM

خيمة تضامن في الجوايا

أقام نشطاء فلسطينيون صلاة الجمعة في خيمة التضامن في منطقة الجوايا بمسافر يطا، قرب المنزل الذي هدمته قوات الاحتلال قبل يومين، وتم وضع خطة لإعادة إعمار كافة المنازل التي هدمت، بالتعاون مع الأهالي هناك. 

6:10 PM

قطع 45 شجرة زيتون

قطع مستوطنون 45 شجرة زيتون في الأراضي الجنوبية من بلدة بورين جنوبي نابلس، والقريبة من مستوطنة "يتسهار"، تعود ملكيتها للمواطنين عناد زبن وخالد زبن، وفق تصريحات لمسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية، غسان دغلس.

5:50 PM

الطفل الشهيد هو محمد أمجد دعدس

أكد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، لـ"العربي الجديد"، أن الطفل الذي أعلن عن استشهاده في مواجهات دير الحطب هو الطفل محمد أمجد دعدس، ويبلغ من العمر 13 عاما. 

5:41 PM

استشهاد طفل برصاص الاحتلال شرق نابلس

استشهد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال، الجمعة، خلال مواجهات شهدتها قرية دير الحطب شرق نابلس شمالي الضفة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صحافي، استشهاد طفل فلسطيني يبلغ من العمر 13 عاماً برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق نابلس، حيث وصل الطفل إلى المستشفى وهو متوقف القلب ومصاب برصاصة في البطن. وحاولت الطواقم الطبية إنعاشه وإنقاذ حياته، إلا أن جميع المحاولات لم تنجح.

5:34 PM

 

حصيلة الإصابات في نابلس

أفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل بإحصائية للمواجهات في محافظة نابلس اليوم الجمعة.

وأصيب في مواجهات بلدة بيتا خمسة فلسطينيين بجروح بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، نقل أحدهم إلى المستشفى نتيجة إصابة بالعين بشكل مباشر، فيما أصيب كذلك 55 بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، وكذلك أربع إصابات وقوع، فيما منعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى موقع المواجهات بسبب إغلاق وتجريف الطرق في بيتا، ما أدى إلى علاج المصابين من خلال الطواقم والفرق الميدانية.

أما في قرية بيت دجن شرق نابلس، فقد أفاد جبريل بإصابة ستة بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع وتم علاجهم ميدانيا، فيما سجلت إصابة قي قرية دير الحطب شرق نابلس، ونقل المصاب بالرصاص الحي في البطن إلى المستشفى، ووصف وضعه بأنه "خطر جدا".

5:31 PM

 

إصابة مراسل فلسطين جراء تغطيته مواجهات كفر قدوم

أصيب مراسل فضائية فلسطين أحمد شاور بكسور في قدمه أثناء تغطيته مواجهات، تصدى خلالها أهالي قرية كفر قدوم شرق مدينة قلقيلية، شمالي الضفة الغربية، لمحاولة المستوطنين تنفيذ اعتداء بحق قاطفي الزيتون في الجهة الشمالية الشرقية للقرية، المحاذية لإحدى بؤر مستوطني مستوطنة قدوميم المقامة على أراضي كفر قدوم، وفق ما أكدته مصادر محلية لـ"العربي الجديد".

5:29 PM

 

إصابة شاب بمواجهات في قرية دير الحطب

أصيب شاب فلسطيني بجروح خطيرة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شهدتها قرية دير الحطب شرق نابلس، شمالي الضفة الغربية.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل بإصابة شاب برصاصة في البطن في منطقة دير الحطب، وبأن وضعه خطر جدا، وتم نقله إلى مستشفى رفيديا الحكومي في مدينة نابلس.

2:52 PM

مستوطنو "كريات أربع" يقصون الأسلاك الشائكة الخاصة بأراضي الفلسطينيين

أكدت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية أنّ مستوطني مستوطنة "كريات أربع"، المقامة على أراضي الخليل جنوبي الضفة الغربية، قصّوا الأسلاك الشائكة الخاصة بأراضي الفلسطينيين القريبة من المستوطنة والقريبة من المنازل في منطقة واد الحصين.
 

2:50 PM

مستوطنون يعتدون على قاطفي الزيتون في صوريف

اعتدى مستوطنون، اليوم الجمعة، على المزارعين الفلسطينيين أثناء قطفهم الزيتون في بلدة صوريف شمال غربي الخليل، جنوبي الضفة الغربية، وفق ما أفادت به هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية. 

2:48 PM

اعتقال فلسطينيين اثنين في جبل صبيح

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، شابين فلسطينيين خلال المواجهات المتواصلة في محيط جبل صبيح ببلدة بيتا جنوبي نابلس، شمالي الضفة.

2:46 PM

صلاة في بلدة عجول على أرض مهددة بالاستيطان

أقام الفلسطينيون صلاة الجمعة، اليوم، في بلدة عجول شمالي رام الله وسط الضفة الغربية، على أرض عين دارة المهددة بالاستيلاء من قبل المستوطنين.

2:13 PM

آلاف الفلسطينيين يؤدون الصلاة في المسجد الأقصى

أدى آلاف من الفلسطينيين صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات عسكرية إسرائيلية مشددة على أبوابه، ومنع عدد كبير من الوافدين للصلاة من الضفة الغربية من الوصول إلى القدس المحتلة.

2:09 PM

الاحتلال يقمع مسيرة في بيت دجن

اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد قمع قوات الاحتلال مسيرة سلمية أسبوعية بعد صلاة الجمعة اليوم، ضد إقامة بؤرة استيطانية على أراضي قرية بيت دجن شرقي نابلس، دون أن يبلغ عن إصابات.

2:02 PM

عشرات الإصابات بتجدد المواجهات في جبل صبيح

أكد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل لـ"العربي الجديد" أنّ مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت ولا تزال مستمرة في جبل صبيح ببلدة بيتا جنوبي نابلس شمالي الضفة الغربية، ما أسفر عن إصابات عشرات الفلسطينيين.
وأشار جبريل إلى أن الاحتلال أغلق الطرق كافة في جبل صبيح، فيما يتم إسعاف المصابين بالغاز ميدانياً من الفرق الميدانية، حيث تم إسعاف 25 إصابة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع ميدانيا، وكذلك إسعاف ثلاث حالات وقوع.
ومنذ نحو ستة أشهر تتواصل الفعاليات في جبل صبيح رفضاً لإقامة بؤرة استيطانية على قمة الجبل.

المساهمون