شهيدان في اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس واعتقال شابين

03 ابريل 2023
تحاصر قوات الاحتلال أحد المنازل في المدينة (Getty)
+ الخط -

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الاثنين، استشهاد فلسطينيَّين اثنين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

وانسحبت قوات الاحتلال بعدما اعتقلت شابين عقب محاصرة قوات خاصة مبنى كانا موجودان فيه، وأكدت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" أن المعتقلَين هما عز الدين طوقان، ونضال طبنجة.

وأكدت تلك المصادر أن جيش الاحتلال انسحب بالكامل من مدينة نابلس، بعد تأمين انسحاب القوات الخاصة واعتقال الشابين.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن حصيلة مواجهات نابلس اليوم هي شهيدان، وإصابة مواطن بعضة كلب، و55 حالة اختناق بالغاز السام المسيل للدموع، مشيراً إلى أنه جرى إخلاء خمسة منازل، بينما تعرضت سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر لاستهداف مباشر بقنابل غاز بالهيكل، ومُنعت الطواقم من الوصول إلى المكان المحاصر.

الصورة
شهيدان فلسطينيان في نابلس
الشهيدان محمد أبو بكر الجنيدي (يمين) ومحمد سعيد ناصر الحلاق (شمال)

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان ثانٍ، استهداف مستشفى نابلس التخصصي بقنابل الغاز السام المسيل للدموع بشكل مباشر، حيث جرى استهداف طواقم إسعاف الهلال داخل المستشفى.

وأكدت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، في وقت سابق اليوم، أن قوات الاحتلال اقتحمت بتعزيزات عسكرية عدة أحياء من مدينة نابلس من ناحيتها الغربية، وحاصرت أحد المنازل فيها.

وأشارت المصادر إلى أن مقاومين تصدوا لتلك القوات، وأطلقوا النار باتجاهها واشتبكوا معها، فيما سُمعت أصوات انفجارات ضخمة لم يجر التأكد من مصدرها أو طبيعتها.

وأعلنت مجموعات "عرين الأسود"، في بيان صحافي، أنها تصدت لاقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس، واشتبكت معها "بصلياتٍ من الرَّصاص المُبارك والعُبوات مَحليِّة الصُنع"، بحسب البيان.

وأعلنت جامعة النجاح، نظراً للأحداث السائدة في مدينة نابلس، تأجيل المحاضرات المبكرة لهذا اليوم.

كذلك، اضطرت مدارس عدة في مدينة نابلس إلى تأخير الدوام المدرسي بسبب اقتحام قوات الاحتلال المدينة.