شبان فلسطينيون يضرمون النار بسيارة مستوطنين دخلا مدينة رام الله

رام الله

جهاد بركات

جهاد بركات
01 ديسمبر 2021
فلسطينيون يضرمون النار بسيارة مستوطنين دخلت مدينة رام الله
+ الخط -

أضرم شبان فلسطينيون، مساء اليوم الأربعاء، النار بسيارة مستوطنين دخلا مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية.

وأكدت مصادر لـ"العربي الجديد"، أن الشبان اكتشفوا دخول سيارة لمستوطنين في منطقة ميدان المنارة، وسط رام الله. وتمكن المستوطنان من الفرار منها فور اكتشاف الشبان أمرهما، فيما أضرم الشبان النار بالسيارة بعد تحطيمها.

ولم تعرف بعد كيفية هروب المستوطنين ولا جهة توجههما. ووصلت طواقم الدفاع المدني الفلسطيني وأطفأت النيران بالسيارة خشية انفجارها في المكان، فيما قامت الأجهزة الأمنية الفلسطينية بنقل السيارة من الشارع بعد إخماد النيران.

إلى ذلك، تجمع شبان فلسطينيون على ميدان المنارة، وسط مدينة رام الله، وبدأوا بالهتاف ضد الاحتلال والمستوطنين. وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعوات لحذف تسجيلات الكاميرات في المنطقة.

من جهتها، ذكرت القناة 12 العبرية أن جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني تسلم المستوطنين وقام بحمايتهما وتسليمهما إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ذات صلة

الصورة
الحصص المائية للفلسطينيين منتهكة منذ النكبة (دافيد سيلفرمان/ Getty)

مجتمع

في موازاة الحرب الإسرائيلية على غزّة يفرض الاحتلال عقوبات جماعية على الضفة الغربية تشمل تقليص كميات المياه للمدن والبلدات والقرى الفلسطينية.
الصورة
عائلة الخالدي تنتصر وتستعيد عقارها في باب السلسلة/سياسة/العربي الجديد

سياسة

في صراع متواصل يستهدف العقارات الوقفية في البلدة القديمة من القدس، نجحت عائلة الخالدي في استعادة عقارها في حي باب السلسلة المتاخم للمسجد الأقصى.
الصورة
حريق المنقف أسفر عن أكثر من 41 حالة وفاة، 12 يونيو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

استيقظت الكويت، صباح اليوم الأربعاء، على فاجعة "حريق المنقف" الذي تسبب في وفاة أكثر من 49 عاملاً، وإصابة العشرات معظمهم من الجنسية الهندية
الصورة
مسيرة في رام الله تنديداً بمجزرة مخيم النصيرات، 8 يونيو 2024 (العربي الجديد)

سياسة

خرج العشرات من الفلسطينيين في شوارع مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، مساء السبت، منددين بمجزرة النصيرات التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.
المساهمون