حرب غزة في يومها الـ359 | نسف منازل وقصف في غزة والنصيرات

29 سبتمبر 2024
+ الخط -

تدخل حرب غزة يومها الـ359، فيما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها على مختلف أنحاء القطاع، مخلفة حتى الآن 41,586 شهيدًا و96,210 إصابة بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة في القطاع، عدا عن الدمار الكبير والأوضاع الإنسانية المأساوية.

وشنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة على حي الجنينة شرق مدينة رفح، تسببت في دمار وتسجيل إصابات، بينما استهدفت المدفعية الإسرائيلية مناطق شمال غرب النصيرات وسط قطاع غزة، كما قصفت طائرات الاحتلال منزلًا في محيط مفترق الغفري على شارع الجلاء وسط مدينة غزة، ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى.

في الأثناء أفادت صحيفة وول ستريت جورنال، بأنّ كبار المسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن كثفوا جهودهم السبت لإنقاذ مساعيهم من أجل وقف إطلاق النار على الحدود الشمالية لإسرائيل، بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، في غارة جوية إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت. وقال مسؤول أميركي كبير للصحيفة إنه "من السابق لأوانه أن نقول" ما إذا كان اغتيال نصر الله سيساعد أو يعيق مفاوضات وقف إطلاق النار مع حزب الله في لبنان وحركة حماس في غزة. وأضاف المسؤول أنه لا توجد أي احتمالات لإجراء محادثات وشيكة، رغم أن الاحتمال لا يزال قائماً بأن تستأنف الدبلوماسية بمجرد حدوث توقف أكبر في العمليات الإسرائيلية.

"العربي الجديد" يتابع تطورات حرب غزة أولًا بأول.

1:26 AM
شهداء وجرحى جراء قصف منزل في غزة

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مدينة غزة. وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن طائرات الاحتلال قصفت منزلا لعائلة قنيطة في محيط مفترق الغفري على شارع الجلاء وسط مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين. وأضافت أن طواقم الإسعاف والإنقاذ تعمل على انتشال جثامين الشهداء، وعلى نقل المصابين إلى المستشفى.

1:24 AM
قصف يستهدف منزلاً غرب غزة

أصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف استهدف منزلاً في محيط مدرسة صلاح الدين غرب مدينة غزة.

1:23 AM
إطلاق نار من الآليات الاحتلال شمال مخيم النصيرات

أطلقت آليات الاحتلال الإسرائيلي النار شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

1:22 AM
نسف مبان سكنية في غزة

نسف جيش الاحتلال ينسف مبان سكنية جنوب شارع الصناعة بمدينة غزة.

1:15 AM
أبرز الأحداث يوم السبت | 28 سبتمبر
  • قصف مدفعي على شمال غرب رفح وإصابات في المواصي

  • استهداف منزل في المخيم الجديد بالنصيرات

  • 52 شهيداً خلال الـ48 ساعة الماضية

  • اتهام إيراني لأميركا بالتواطؤ في جرائم إسرائيل في غزة ولبنان

  • نسف مبانٍ سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة

  • غوتيريس: غزة أخطر مكان بالعالم لإيصال المساعدات الإنسانية