حرب غزة في يومها الـ307 | تواصل سقوط الشهداء في خانيونس

08 اغسطس 2024
+ الخط -

تدخل حرب غزة يومها الـ307 وسط قصف عنيف يخلّف عشرات الشهداء والجرحى يومياً، فيما يواصل جيش الاحتلال سياسة التجويع التي ينتهجها بحق الفلسطينيين، وسط مقاومة مستمرة من فصائل المقاومة الفلسطينية التي تستمر في استهداف آليات وتجمعات جنود الاحتلال في عدة محاور.

وتوعّد رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجنرال هيرتسي هليفي، بالعثور على يحيى السنوار وتصفيته، بعدما سُمّي رئيساً للمكتب السياسي لحركة حماس خلفاً لإسماعيل هنية الذي اغتيل في طهران الأسبوع الماضي.

في الأثناء، قال مصدر دبلوماسي لوكالة رويترز إن تركيا ستقدم إعلانا لانضمامها لقضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، فيما قالت صحيفة ذا غارديان البريطانية إنّ المملكة المتحدة علقت طلبات الحصول على تراخيص تصدير الأسلحة لإسرائيل "بانتظار مراجعتها".

تطورات حرب غزة يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

12:35 am

الأناضول

avata
الأناضول
25 شهيداً بقصف إسرائيلي على مناطق القطاع

أعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، الأربعاء، استشهاد 25 فلسطينياً بقصف إسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة، أغلبهم في مدينة خانيونس (جنوب).

وأشار بيان أصدره المتحدث باسم الجهاز محمود بصل، إلى أن 20 فلسطينياً استشهدوا في قصف إسرائيلي على أهداف مختلفة بمدينة خانيونس.

وأضاف: "3 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل الصليبي (غرب)، و4 شهداء بقصف دراجة نارية (غرب)، و7 شهداء بقصف تجمع خيام نازحين (شرق)، و3 شهداء في قصف منزل (شرق)، و3 شهداء بقصف خيمة تؤوي نازحين (شرق)".

وأوضح بصل، أن محافظة شمال غزة شهدت خلال الأربعاء، قصفاً إسرائيلياً مدفعياً وجوياً استهدف منازل ومناطق متفرقة. وتابع: "وقعت 6 إصابات نتيجة قصف إسرائيلي على محيط دوار التعليم". وبيّن أن "محطات تحلية المياه في محافظتي غزة والشمال ما زالت خارجة عن الخدمة بسبب عدم توفر الوقود".

وفي محافظة غزة، قال بصل، إن 5 فلسطينيين استشهدوا بقصف إسرائيلي لمناطق مختلفة وعملية قنص إسرائيلية بحق أحد الفلسطينيين. وأضاف أن إسرائيل تواصل منع "دخول الخضر والفاكهة والمجمدات والمواد الأساسية لمحافظتي غزة والشمال لليوم 91 على التوالي".

12:27 AM
استشهاد 5 فلسطينيين في خانيونس نتيجة القصف الإسرائيلي

استشهد خمسة فلسطينيين إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي بلدة القرارة شمال شرق خانيونس، جنوبي القطاع، ومنزلين في خانيونس.

12:13 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
غزة
أبرز تطورات الحرب على غزة يوم أمس الأربعاء
  • الاحتلال الإسرائيلي يتوعد بالعثور على يحيى السنوار وتصفيته
  • شهداء وجرحى جراء قصف خيام النازحين في عبسان الكبيرة
  • تركيا ستنضم لقضية الإبادة الجماعية في محكمة العدل الدولية
  • فيديو يوثق اغتصاب فلسطيني في معتقل سدي تيمان
  • بريطانيا تعلّق تراخيص تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • جيش الاحتلال يدعو لإخلاء بيت حانون ومناطق قريبة منها فوراً
المساهمون
الأناضول
العربي الجديد