حرب غزة بيومها الـ341 | شهداء ومفقودون بقصف شمالي القطاع

11 سبتمبر 2024
+ الخط -

أسفرت غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على جباليا شمالي قطاع غزة عن سقوط شهداء وجرحى مع دخول الحرب يومها الـ341، وسط تواصل حملة القصف على منازل المدنيين في مناطق متفرقة بالقطاع. 

وتواجه مستشفيات في شمال القطاع أزمة نقص وقود ومستلزمات طبية، ما دفعها إلى التحذير من التوقف عن الخدمة، في حين تستمر حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المنطقة التي تخضع لحصار إسرائيلي خانق منذ بدء الحرب، وواجهت في مراحل سابقة مجاعة قاتلة.

وعلى الصعيد السياسي، لا تزال مفاوضات وقف إطلاق النار متوقفة، بانتظار مقترح أميركي "أخير" قال وزير الخارجية أنتوني بلينكن إن بلاده تعكف على إعداده مع الوسطاء، لكن لا يبدو أن المقترح -في حال طرحه- سينجح في إبرام صفقة، بسبب تمسك الاحتلال الإسرائيلي بالبقاء في محاور بقطاع غزة.

تطورات الحرب على غزة يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول.. 

12:39 AM
الأمم المتحدة: على إسرائيل اتخاذ خطوات لحماية عاملي الإغاثة

أكد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك الثلاثاء، ضرورة اتخاذ إسرائيل خطوات لحماية العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية. جاء ذلك في تصريح صحافي لدوجاريك حول توقيف جيش الاحتلال الإسرائيلي قافلة أممية كانت تضم موظفين متوجهين لتقديم لقاحات شلل الأطفال شمالي غزة الاثنين.

تفاصيل في الرابط: 

12:37 AM
حماس: السنوار بعث رسالة تهنئة إلى تبون

قالت "حماس" إن رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار بعث برسالة تهنئة للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون "لمناسبة تجديد الثقة به ونجاح الاستحقاق الانتخابي الجزائري". وحسب بيان للحركة، أكد السنوار أنه "يبعث برسالته في ظل ملحمة "طوفان الأقصى" التي يسطرها الشعب الفلسطيني ومقاومته بكل بسالة، وفي ظل حرب الإبادة وهمجية الاحتلال بغزة واعتداءاته على كل فلسطين"، مثمناً دور الجزائر في الوقوف إلى جانب الفلسطينيين.

12:34 AM
استشهاد فلسطينية و6 من أبنائها في جباليا

استشهدت زوجة الإعلامي الفلسطيني هائل النجار وابنائها الـ6 جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلاً في جباليا، علماً أن الإعلامي استشهد في وقت سابق خلال الحرب.

12:30 AM
9 شهداء بقصف منزل في جباليا

استشهد 9 فلسطينيين وفقد آخرون تحت الأنقاض جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة النجار في جباليا البلد شمالي قطاع غزة. ولا تزال أعمال البحث عن أشلاء شهداء ومفقودين مستمرة بإمكانيات بسيطة ووسط حالة الظلام التي تخيم على المكان.

12:06 AM
أبرز أحداث أمس الثلاثاء
  • 40 شهيداً بمجزرة جديدة لجيش الاحتلال في مواصي خانيونس
  • حماس: السنوار بعث برسالة تهنئة إلى تبون

  • عدد شهداء غزة يتخطى الـ41 ألفاً

  • انتهاء حادثة احتجاز موكب الأمم المتحدة وسط غزة

  • حماس: الادعاءات بوجود مقاومين بمنطقة الاستهداف بخانيونس كذب

المساهمون