حرب غزة بيومها الـ332 | قصف متواصل على القطاع وإضراب عام في إسرائيل

02 سبتمبر 2024
+ الخط -

مع دخول حرب غزة يومها الـ332، تشهد مؤسسات ومدن إسرائيلية حالة من الإضراب العام، على خلفية العثور على جثث ست محتجزين إسرائيليين في غزة، وسط غضب شعبي متزايد وإدانات واسعة لأداء رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في التعامل مع ملف المحتجزين، في وقت طلب فيه وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش من النائب العام تقديم طلب عاجل للمحاكم لمنع الإضراب المقرر اليوم الاثنين، والذي يهدف إلى الضغط على حكومة نتنياهو لإعادة المحتجزين الإسرائيليين الذين لا تزال حركة حماس تحتجزهم في قطاع غزة.

وحمّلت حركة حماس رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو والإدارة الأميركية المسؤولية عن حياة الأسرى الذين قتلوا برصاص جيش الاحتلال، وعن تعثّر مفاوضات وقف العدوان وإطلاق سراح الأسرى المتبادل. وأضافت الحركة في بيان أن "محاولات تضليل الرأي العام التي يقودها المجرم نتنياهو عبر استمراره في سياسة الخداع والكذب، للتنصل من المسؤولية عن حالة الانغلاق التي وصلت إليها المفاوضات، لن تعفيه من تحمل كامل المسؤولية بسبب استمرار العدوان الفاشي على قطاع غزة ووضعه المزيد من الشروط المعطّلة لجهود الوسطاء في التوصل لوقف إطلاق النار".

وفي أخر إحصائياتها، قالت وزارة الصحة في غزة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، 3 مجازر ضد العائلات في القطاع وصل منها إلى المستشفيات 47 شهيداً و94 إصابة، ما يرفع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 40.738 شهيداً و 94.154 إصابة.

ويتابع "العربي الجديد" آخر تطورات الحرب على غزة أولاً بأول..

1:10 AM
ماكرون يدعو لـ"إنهاء حرب" غزة

أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن "سخطه" بعد العثور على جثث "الرهائن الستة الذين انتشلهم جيش الاحتلال من غزة، داعياً إلى "إنهاء الحرب". وكتب ماكرون على منصة إكس: "ذهول وسخط بعد العثور على الرهائن الستة الذين قتلتهم حماس في غزة. أفكاري مع عائلاتهم وأقربائهم".  وأضاف: "يجب أن يكون هناك وقف فوري لإطلاق النار وإطلاق لسراح جميع الرهائن، بمن فيهم مواطنانا أوهاد يهالومي وعوفر كالديرون"، مشدداً على أن "الحرب يجب أن تتوقف". 

1:09 AM
مستشار الأمن القومي يجتمع بعائلات المحتجزين الأميركيين بغزة

قال البيت الأبيض في بيان له، إن مستشار الأمن القومي الأميركي عقد اجتماعاً افتراضياً مع عائلات المحتجزين الأميركيين في غزة.

1:07 AM
الوسطاء يناقشون ملامح اتفاق وقف إطلاق نار نهائي بغزة

نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤولين أميركيين قولهم إن الولايات المتحدة تتشاور مع قطر ومصر بشأن ملامح اتفاق وقف إطلاق نار نهائي.

التفاصيل في هذا الرابط:

1:05 AM
ديمقراطيون أميركيون يحثون على هدنة في غزة

جدد عدد من المشرعين من الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة، اليوم الأحد، دعواتهم لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بعد العثور على جثث ستة محتجزين في نفق بقطاع غزة. بينما انتقد جمهوريون الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس لعدم تقديم دعم أقوى لإسرائيل.

التفاصيل عبر الرابط:

1:03 AM
شهيدان جراء قصف شقة سكنية شمال غرب غزة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية باستشهاد فلسطينيين اثنين وعدد من المصابين جراء قصف شقة سكنية شمال غرب مدينة غزة.

1:00 AM
أبرز تطورات الحرب على غزة يوم أمس الأحد
  • "القسام": نتنياهو اختار محور فيلادلفيا على تحرير الأسرى
  • 770 ألف محتج إسرائيلي يطالبون نتنياهو باتفاق لتبادل أسرى
  • تطعيم 72611 طفلاً ضد شلل الأطفال بالمحافظة الوسطى
  • 11 شهيداً بعد قصف "مدرسة صفد" بحي الزيتون
  • غالانت يدعو إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • إقبال كبير بالمحافظة الوسطى على حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • وزارة الصحة الإسرائيلية: "الرهائن قتلوا من مسافة قريبة جداً"
المساهمون