حرب غزة بيومها الـ318 | قصف يستهدف مدينة حمد ومخيم جباليا

19 اغسطس 2024
+ الخط -

تتواصل حرب غزة لليوم الـ318 على التوالي، وسط تواصل القصف الإسرائيلي على مختلف أنحاء القطاع، رغم حديث مصادر أمنية إسرائيلية عن استنفاد القتال وهزيمة لواء رفح التابع لحركة حماس، فيما قالت بلدية دير البلح إن الاحتلال قلص "المنطقة الإنسانية" ورفع عدد النازحين في المدينة إلى قرابة مليون، موزعين على نحو 200 مركز إيواء، ما جعل المنطقة الأكثر استيعاباً للنازحين على مر التاريخ وعلى مستوى العالم مقارنة مع مساحتها.

وفيما أعطى "الكابينت" الإسرائيلي تعليماته للجيش بزيادة حدة القتال في غزة لتحسين موقف إسرائيل في المفاوضات، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وضع شروطًا جديدة في مقترح وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، خلال مباحثات الدوحة الأخيرة، ما يحول دون إنجاز الصفقة، مؤكدة أن المقترح الجديد يستجيب لشروط نتنياهو، ويتماهى معها، وخاصة رفضه لوقف دائم لإطلاق النار، والانسحاب الشامل من قطاع غزة، وإصراره على مواصلة احتلال مفترق نتساريم ومعبر رفح وممر فيلادلفيا.

يأتي ذلك فيما يجري وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن زيارة إلى إسرائيل ومصر، لدفع مباحثات وقف إطلاق النار، التي تمر بـ"وقت حرج" بحسب تعبير أحد المسؤولين الذين يرافقون الوزير خلال زيارته، مشيرًا إلى أن بلينكن سيضغط على جميع الأطراف بشأن أهمية التوصل لاتفاق سريعا لإنهاء معاناة المدنيين في غزة ومنع الصراع من اجتياح المنطقة.

تطورات حرب غزة يتابعها "العربي الجديد" أولًا بأول.

12:31 AM
غارة على مخيم جباليا

شنت طائرات الاحتلال غارة غرب مخيم جباليا شمال غزة.

 

12:31 AM
قصف مدفعي على مدينة حمد ومحيطها

استهدف قصف مدفعي إسرائيلي مدينة حمد ومحيطها في خانيونس جنوب قطاع غزة.

12:11 AM
حماس تندد بزيادة إسرائيل حدة القتال لتحسين موقفها بالمفاوضات

نددت حركة حماس، بقرار إسرائيل زيادة حدة القتال في قطاع غزة، على أمل تحسين موقفها في المفاوضات الخاصة بوقف إطلاق النار وتبادل أسرى.

وقال عضو المكتب السياسي لحماس عزت الرشق، في بيان، إن قرار إسرائيل "إمعان متجدد في نهجهم الفاشي ضد أهلنا بقطاع غزة، وإصرار على سلوكهم الوحشي في استهداف المدنيين العزّل".

وتابع أن "هذا القرار يضع العالم أجمع أمام حقيقة هذا الكيان الصهيوـ نازي المجرم والمتعطش للقتل والإرهاب".

12:08 AM
تعليمات لجيش الاحتلال بزيادة حدة القتال بغزة

قررت إسرائيل زيادة حدة القتال في قطاع غزة لتحسين موقفها في المفاوضات الخاصة بوقف إطلاق النار وتبادل أسرى. وقال موقع والاه نقلا عن مصادر سياسية مطلعة لم يسمها، إن "الكابينيت" أعطى تعليماته مؤخرا للجيش بزيادة حدة القتال في غزة لتحسين موقف إسرائيل في المفاوضات.

11:58 PM
أبرز الأحداث يوم الأحد | 18 أغسطس
  • رئيس الوزراء القطري يبحث مع غوتريس جهود إنهاء الحرب على غزة

  • حماس: نتنياهو وضع شروطا جديدة تحول دون إنجاز صفقة التبادل

  • نتنياهو يصرّ على البقاء في محور فيلادلفيا

  • بلينكن يزور مصر الثلاثاء للدفع باتجاه هدنة في غزة

  • شهيد و15 إصابة جراء قصف في مخيم النصيرات

  • القسام: قتلى للاحتلال بتفجير شمال خانيونس

  • 25 شهيداً خلال الـ24 ساعة الماضية

  • دبابات الاحتلال تتقدم باتجاه مدينة حمد

  • هيئة البث: مطب خطير قد يعطل المفاوضات تم تأجيله إلى النهاية