حرب غزة بيومها الـ299 | قصف مدفعي متواصل على خانيونس

31 يوليو 2024
+ الخط -

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه الجوي والمدفعي على مناطق متفرقة في القطاع مع دخول حرب غزة يومها الـ299، مرتكباً المزيد من المجازر الوحشية بحق المدنيين النازحين الذين تقطعت بهم السبل، وسط أزمة إنسانية متفاقمة وكوارث صحية ومعيشية مستمرة.

وفيما انسحب جيش الاحتلال من شرق مدينة خانيونس بعد حملة برية دموية خلفت أكثر من 300 شهيد فلسطيني، لا تزال عملياته مستمرة في جنوب المدينة التي تتعرض لقصف مدفعي مكثف ومستمر. وفي رفح تتواصل المعارك بين المقاومة وجيش الاحتلال.

وعلى الصعيد السياسي، لا تزال نتائج اجتماع روما بين أطراف الوساطة غير واضحة لكن حركة حماس قالت في وقت سابق إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أضاف شروط جديدة للصفقة ويواصل التهرب والمماطلة، فيما زعم الأخير أنه لم يضف أية شروط.

تطورات حرب غزة يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

1:07 AM
قصف مدفعي على حي الزيتون

استهدفت مدفعية جيش الاحتلال حي الزيتون، شرق مدينة غزة، شمالي القطاع.

01:02 am

رويترز

الاحتلال فجّر 30 بئراً للمياه في غزة خلال يوليو

قال مسؤول محلي وسكان إن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجّر أكثر من 30 بئرا للمياه في غزة في شهر يوليو/تموز لتتضاعف المصائب الناتجة عن القصف الجوي الذي حول جزءا كبيرا من القطاع الفلسطيني إلى أرض خراب تخنقها أزمة إنسانية. وقال سلامة شراب، مدير شبكات المياه في بلدية خانيونس، إن الآبار دمرتها القوات الإسرائيلية في الفترة من 18 إلى 27 يوليو/تموز في مدينتي رفح وخانيونس جنوب القطاع.

01:01 am

الأناضول

avata
الأناضول
الأمم المتحدة: نزوح 250 ألفاً في غزة بـ"أوامر إخلاء"

أعلنت الأمم المتحدة نزوح 250 ألف شخص في قطاع غزة منذ 22 يوليو/ تموز الجاري، بسبب "أوامر الإخلاء" الإسرائيلية، وأن بعض النازحين ينامون بين الأنقاض والقمامة. وذكر المتحدث باسم المنظمة ستيفان دوجاريك، خلال مؤتمر صحافي، أن الآلاف من النازحين عادوا إلى بعض أجزاء خانيونس، معرباً عن قلقه إزاء "أوامر الإخلاء" التي تصدرها إسرائيل باستمرار.

وأكد أن حياة الناس تنقلب رأساً على عقب مع كل نزوح، مشيراً إلى أن الناس ينامون في خيام مزدحمة للغاية، والبعض ينام بين الركام والقمامة.

12:58 AM
القناة 13: مقطع فيديو يوثق الاعتداء على أسير فلسطيني من غزة

قالت القناة "13" الإسرائيلية إن الشرطة العسكرية تمتلك مقطع فيديو لعملية اعتداء الجنود جنسياً على معتقل فلسطيني من غزة بسجن سدي تيمان.

12:56 AM
إصابات بقصف مدفعي على عبسان الكبيرة

أصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف مدفعية الاحتلال بلدة عبسان الكبيرة، شرق خانيونس، جنوبي قطاع غزة، وسط مناشدات لإرسال سيارات إسعاف للمكان.

12:55 AM
قصف مدفعي على جنوب خانيونس

قصفت مدفعية جيش الاحتلال المناطق الجنوبية لمدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

12:26 AM
أبرز أحداث أمس الاثنين
  • انتشال حوالي 300 شهيد من شرقي خانيونس منذ بدء العملية البرية الأخيرة

  • "أونروا": 40 ألف إصابة بالتهاب الكبد في غزة منذ 7 أكتوبر

  • 37 شهيداً في 3 مجازر خلال 24 ساعة

  • جيش الاحتلال يعلن الانسحاب من شرقي خانيونس

  • "حماس": ما جرى شرق خانيونس يؤكد سياسة الإبادة والتدمير

  • الحكومة الفلسطينية: يجري العمل لإدخال 50 ألف لتر وقود لغزة

المساهمون
رويترز
الأناضول