جيش الاحتلال يعلن مقتل جنديين وإصابة 7 بتحطّم مروحية في رفح

11 سبتمبر 2024
طائرة مروحية إسرائيلية تحلق في سماء الخليل، 1 سبتمبر 2024 (حازم بدر/فرانس برس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل جنديين وإصابة 7 آخرين بتحطم مروحية "ينشوف" في رفح جنوبي قطاع غزة، مستبعداً أن يكون السبب نيران معادية.
- المروحية كانت تنقل مقاتلاً مصاباً لتلقي العلاج الطبي، وتحطمت خلال هبوطها، ولا يزال التحقيق جارياً لمعرفة سبب التحطم.
- تم إبلاغ عائلات الضحايا والمصابين، وأمر قائد سلاح الجو بتشكيل لجنة تحقيق لتقصي ملابسات الحادث.

المروحية كانت تؤدي مهمة نقل مقاتل أصيب بجروح في رفح خلال هبوطها

قتل جنديان وأصيب سبعة آخرون بجروح متفاوتة جراء تحطم المروحية

جيش الاحتلال: التحطم لم ينتج عن نيران معادية وفتح تحقيق في السبب

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، مقتل جنديين وإصابة 7 آخرين بتحطم طائرة مروحية في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة ليل أمس الثلاثاء، مستبعداً أن يكون السبب استهدافها بـ"نيران معادية". وأوضح جيش الاحتلال في بيان حول الحادثة، أن مروحية من طراز "ينشوف" تابعة لسلاح الجو، "كانت تؤدي مهمة نقل مقاتل أصيب بجروح لتلقي العلاج الطبي في المستشفى، تحطّمت الليلة الماضية، في منطقة رفح خلال هبوطها. وبعد التحقيق الأولي، تبيّن أن التحطّم لم ينتج عن نيران معادية، ولا يزال التحقيق في سبب التحطم جارياً، فيما لم يطرأ تغيير على النشاطات العملياتية لسلاح الجو".

وأضاف جيش الاحتلال أنه "نتيجة تحطّم المروحية، قُتل اثنان من مقاتلي جيش الدفاع، وتم إبلاغ عائلتيهما، حيث لم يُسمح بعد بنشر اسميهما وسيتم نشرهما لاحقاً. وجراء الحادث أصيب سبعة جنود آخرين بجروح متفاوتة، وتم نقلهم لتلقي العلاج الطبي في مستشفى مع إبلاغ عائلاتهم". وأشار الجيش إلى أن قائد سلاح الجو الميجر جنرال تومر بار، أوعز بتشكيل لجنة تحقيق في هذا الموضوع لتقصي ملابسات الحادث.