جيش الاحتلال يعلن إعادة إسرائيليين من المياه الإقليمية اللبنانية

12 سبتمبر 2024
سفينة حربية إسرائيلية قرب الحدود اللبنانية الجنوبية، 18 أغسطس 2023 (فرانس برس)
+ الخط -

أعلن جيش الاحتلال، اليوم الخميس، إعادته إسرائيليين من المياه الإقليمية اللبنانية، وذلك بمشاركة قوات بحرية وجوية، وقال في بيان حول الحادثة إنه "في وقت سابق من اليوم، ورد تقرير أفاد بوجود مواطنين إسرائيليين اثنين على متن مركبة بحرية (قارب حسب شريط فيديو عممه جيش الاحتلال) تعطلّت وانجرفت باتجاه المياه الإقليمية اللبنانية. وبمجرد ورود التقرير، استُنفرت قوات سلاح البحرية وسلاح الجو إلى المكان".

وأضاف البيان أنه "بعد رصد المركبة المائية والاتصال بها، باشرت قوات سلاح البحرية عملية الإنقاذ، وأعادت المركبة المائية المدنية إلى المياه الإقليمية السيادية الخاصة بدولة إسرائيل". وكان الإسرائيليان قد ابتعدا كثيراً عن الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان في منطقة رأس الناقورة، ووصلا قبالة شواطئ صور البعيدة نحو 20 كيلومتراً عن حدود الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ولم يوضح الجانب الإسرائيلي ما إذا كانت السلطات اللبنانية قد لاحظت وصول القارب الإسرائيلي قبالة شواطئ لبنان. ويتزامن هذا الحدث مع الحرب المستمرة بين إسرائيل وحزب الله منذ أحد عشر شهراً والتصعيد الحاصل في الأيام الأخيرة.

ورصد جيش الاحتلال ظهر اليوم إطلاق 15 صاروخاً من الأراضي اللبنانية، قال إنها سقطت في مناطق مفتوحة في الجليل، ما أسفر عن حرائق. كما أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته قصفت مبنى عسكرياً، على حد زعمه، تابعاً لحزب الله، في منطقة مارون الراس جنوبي لبنان، "كما استُهدفت منصة صاروخية لحزب الله في منطقة مجدل زون والتي شكلت تهديدًا على مواطني إسرائيل"، على حدّ زعم الاحتلال.

المساهمون