جبهة لبنان| قصف صاروخي على مستوطنات حدودية وسط ترقب لاجتماع الكابينت

15 سبتمبر 2024
+ الخط -

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط طائرة مسيّرة في مستوطنة "المطلة" قرب الحدود مع لبنان فيما دوّت صفارات الإنذار مرتين في مستوطنة "كريات شمونة"، ولاحقاً في مستوطنة "رمت ترامب" في الجولان، مع تواصل التصعيد الحدودي بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي.

يأتي هذا وسط ترقب لاجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابينت) غداً الاثنين لبحث توسيع الحرب في لبنان. وقالت هيئة البث العبرية إنّ من المتوقع أن يصل إلى إسرائيل غداً الوسيط الأميركي عاموس هوكشتاين في مسعى إضافي لتفادي الحرب.

وأشارت الهيئة في السياق إلى أن القائد السابق لفرقة الشمال في جيش الاحتلال، نوعام تيبون انتقد طريقة تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع الحرب، مؤكداً ضرورة التوصل إلى صفقة تبادل مع حركة حماس قبل خوض "عملية عسكرية قوية وقصيرة ضد حزب الله".

تطورات جبهة لبنان يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

8:58 AM
الاحتلال يبحث توسيع الحرب على لبنان

يجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابينت) غداً الاثنين لبحث توسيع الحرب في لبنان. وقالت هيئة البث العبرية إنّ من المتوقع أن يصل إلى إسرائيل غداً الوسيط الأميركي عاموس هوكشتاين في مسعى إضافي لتفادي الحرب.

8:57 AM
حزب الله يقصف مقراً لجيش الاحتلال

قال حزب الله إنه قصف مقراً لجيش الاحتلال في ثكنة "راوية" بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

8:54 AM
قصف مدفعي على بلدات جنوبية

استهدفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي بلدتي كفركلا والعديسة في جنوب لبنان.

8:52 AM
الاحتلال يؤخر الدراسة في مستوطنات الشمال

قالت وسائل إعلام عبرية إن الاحتلال قرر تأخير الدراسة في عدد من مستوطنات الشمال لعدة ساعات تحسباً لإطلاق صواريخ من لبنان.

8:51 AM
قصف صاروخي على "كريات شمونة"

استهدف قصف صاروخي من لبنان، "كريات شمونة" الحدودية، وسط دويّ صفارات الإنذار منذ ساعات صباح اليوم في المستوطنة، وفي عدد من المستوطنات الأخرى شماليّ دولة الاحتلال، ولاحقاً في مستوطنة "رمات ترامب" في الجولان.

8:47 AM
انفجار طائرة مسيّرة في مستوطنة المطلة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بانفجار طائرة مسيّرة أطلقت من لبنان في مستوطنة "المطلة" الحدودية، ما أوقع أضراراً بالممتلكات، دون إصابات بشرية.

8:26 AM
أبرز أحداث أمس السبت
  • حزب الله يعلن تنفيذ 12 عملية ضد الاحتلال الإسرائيلي

  • جيش الاحتلال يزعم قصف مواقع لحزب الله شرقي وجنوبي لبنان

  • "القسّام" تنشر مشاهد لقصف موقع إسرائيلي شمالي الأراضي المحتلة

  • نتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية على جبهة لبنان

  • نعيم قاسم: التهديد بالحرب على لبنان لا يخيفنا