تونس: تأجيل النظر في مطالب الإفراج عن المعتقلين السياسيين حتى 13 يوليو

06 يوليو 2023
أجّلت محكمة الاستئناف النظر في مطالب الإفراج إلى الخميس القادم (فيسبوك)
+ الخط -

قررت دائرة الاتّهام لدى محكمة الاستئناف بتونس، اليوم الخميس، تأجيل النّظر في مطالب الإفراج عن القادة السياسيين المعتقلين في قضيّة "التآمر على أمن الدولة" إلى جلسة 13 يوليو/تموز 2023.

وقالت عضو هيئة الدفاع عن المعتقلين السياسيين، المحامية إسلام حمزة، في تصريح لـ"العربي الجديد"، اليوم الخميس، إنه تم تأجيل النظر في مطالب الإفراج إلى الخميس القادم.

وأوضحت أن عدد المشمولين في هذه القضية يبلغ نحو 10، وبالتالي فالعدد كبير ودائرة الاتهام عادة تعلل قراراتها، الأمر الذي يجعل التأخير هو الأقرب، مضيفة أن دائرة الاتهام لديها أيضاً ملفات أخرى في قضايا تآمر أخرى، وبالتالي من المستحيل النظر فيها جميعاً اليوم.

وكانت هيئة الدفاع عن المعتقلين السياسيين، في ما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة، قد أكدت أن دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب لدى محكمة الاستئناف بتونس، ستنظر غداً الخميس في مطالب الإفراج عن المتهمين الموقوفين على ذمة القضية المتعلقة بتكوين خلية بغية التآمر على أمن الدولة الداخلي.

ومن بين المتهمين في ما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة قيادات "جبهة الخلاص" المعارضة، رضا بلحاج وشيماء عيسى وجوهر بن مبارك، والناشط السياسي خيام التركي، والأمين العام للحزب الجمهوري عصام الشابي، والأمين العام السابق لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي، والناشط المستقيل من حركة النهضة عبد الحميد الجلاصي، والمحامي الأزهر العكرمي، ورجل الأعمال كمال اللطيف.

المساهمون