تقرير: استعدادات لإطلاق رحلات مباشرة بين المغرب وإسرائيل

26 أكتوبر 2020
بدأت الشركة بالعمل على خط الطيران إلى المغرب (Getty)
+ الخط -

ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" في تقرير لها، اليوم الاثنين، أن شركة الخطوط الجوية الإسرائيلية "يسرا ئير" التي ستبدأ في ديسمبر/كانون الأول المقبل بتسيير رحلات جوية مباشرة إلى دبي، تستعدّ أيضاً لإطلاق رحلات مباشرة من تل أبيب إلى المغرب في الأشهر القريبة المقبلة.

وأوضحت الصحيفة أن هذا التطور يأتي على الرغم من أنه يُسمح حالياً للإسرائيليين بزيارة المغرب عبر دولة ثالثة، مضيفة أن لهذه الخطوة تداعيات ودلالات سياسية.

ويأتي هذا التقرير فيما كانت تقارير إسرائيلية مختلفة رجحت أخيراً أن يكون المغرب من بين الدول العربية المرشحة للانضمام لاتفاقيات التطبيع الرسمية مع دولة الاحتلال، بعد الإمارات والبحرين.

وقالت الصحيفة إنه على الرغم من عدم حصول الشركة الإسرائيلية حالياً على موافقة المغرب، إلا أن مصادر رفيعة المستوى في الشركة قالت إنه بموجب الإشارات التي تتلقاها الشركة، فإن المسألة هي مسألة وقت لا غير، وأن الأمر لن يطول كثيراً.

وأقرّ مدير عام شركة "يسرا ئير" أوري سركيس، في حديث مع الصحيفة، بأن شركته بدأت بالعمل على خط الطيران إلى المغرب، وإن كان لا يوجد حالياً موعد رسمي لبدء تسيير الرحلات، مضيفاً: "إن نظام الأمور واضح، إذ يمكن للإسرائيليين الدخول للدولة، ويُتوقَّع أن نحصل قريباً على بشرى تسيير رحلات مباشرة من إسرائيل إلى المغرب".