حرب غزة في يومها الـ284 | غارات إسرائيلية تستهدف وسط وشرقي القطاع

16 يوليو 2024
+ الخط -

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة لليوم الـ284 على التوالي، وسط قصف عنيف بمختلف أنواع الأسلحة، بما في ذلك صواريخ وقنابل يُطلَق عليها الأسلحة الحرارية أو الأسلحة الكيماوية، وهي أسلحة غير تقليدية ومحرمة دوليا. وقال المكتب الإعلامي في غزة أمس الاثنين إن هذه الأسلحة تعمل على تفاعل المواد الكيماوية مع الجلد، وتتسبب مباشرة بتآكلٍ كيمائيٍ للأنسجة في أجساد الشهداء والمصابين، كما تتسبب بآلام شديدة وأضرارٍ جسدية عميقة، ما يجعلها تتسبب بحروق قاتلة ومميتة خلال 27 ساعة أو أقل.

وفي آخر إحصائياتها، قالت وزارة الصحة في غزة الاثنين إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل من ضحاياها للمستشفيات 80 شهيداً و216 جريحاً خلال الـ24 ساعة الماضية، لافتة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38664 شهيداً و89097 جريحاً منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

سياسيا، قالت وزارة الخارجية الأميركية الاثنين إن وزيرها أنتوني بلينكن التقى بمستشار الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، وبحثوا أحدث التطورات بشأن وقف إطلاق النار في غزة، حسبما نقلته "رويترز". وأوضحت الخارجية الأميركية أن المسؤولين الإسرائيليين أبلغا واشنطن بأن إسرائيل لا تزال ملتزمة بالتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار. وأضافت: "نعتقد أنه يمكن حل القضايا المتبقية بين إسرائيل وحماس بشأن اتفاق وقف إطلاق النار".

تطورات حرب غزة يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

12:51 AM
قصف إسرائيلي على حي الزيتون

استهدف الاحتلال الإسرائيلي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة. 

12:48 AM
غوتيريس: كل مكان في غزة "منطقة موت"

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، إن كل مكان في غزة يعد "منطقة موت محتملة". جاء ذلك في منشور على حساب الأمين العام للأمم المتحدة بمنصة إكس الاثنين. وقال غوتيريس إن الدمار في غزة "غير مفهوم وغير مقبول (...) لا يوجد أي مكان آمن". ودعا الأمين العام للأمم المتحدة جميع الأطراف إلى "إبداء الشجاعة السياسية والرغبة لتحقيق اتفاق".

12:45 AM
شهداء في مخيم النصيرات
استُشهد عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.
12:09 AM
أبرز تطورات الحرب على غزة أمس الاثنين
  • واشنطن: يمكن حل القضايا المتبقية بين إسرائيل وحماس
  • أسلحة محرّمة تحرق أجساد أهالي غزة
  • الاحتلال يقيم منطقة عازلة في محور فيلادلفيا
  • بريطانيا تجدد الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة
  • 80 شهيداً في قطاع غزة خلال آخر 24 ساعة
  • مفاوضات غزة تُستأنف في الدوحة
  • "القسام" توقع جنوداً للاحتلال بين قتيل وجريح في تل الهوى
  • توقف آبار وخزانات المياه في دير البلح عن العمل
المساهمون