تطورات جبهة لبنان | حزب الله يقصف كريات شمونة رداً على عدوان فرون

08 سبتمبر 2024
+ الخط -

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، إن صفارات الإنذار دوت شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد رصده إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل، مع استمرار الحرب على الحدود اللبنانية الجنوبية. وقال حزب الله إنه قصف للمرة ‏الثانية مستوطنة "كريات شمونة" بصليات مكثفة من الصواريخ، ردًا على ‏اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا المجزرة المروعة في بلدة ‏فرون التي أسفرت عن شهداء وجرحى من الدفاع المدني.

واستشهد ثلاثة مسعفين وأصيب اثنان آخران بجروح، جراء استهداف جيش الاحتلال السبت فريقاً من الدفاع المدني كان يعمل على إخماد حرائق في جنوب لبنان، وفق ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية. وقالت الوزارة في بيان "استشهاد ثلاثة مسعفين وإصابة اثنين آخرين بجروح أحدهما بحال حرجة جراء استهداف العدو الإسرائيلي فريقاً تابعاً للدفاع المدني اللبناني كان يقوم بإطفاء حرائق أشعلتها الغارات الإسرائيلية الأخيرة في بلدة فرون".

وكان حزب الله نفذ أمس السبت عشر عمليات ضد مواقع وتجمعات جيش الاحتلال، مؤكداً تحقيق إصابات مباشرة. بدورها أعلنت غرفة عمليات "السرايا اللبنانية لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي"،‏ ‏استهداف موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة ‏مباشرة.‏ ورفع جيش الاحتلال الإسرائيلي مجدداً، أمس الأول، سقف تهديداته للبنان، حيث أعلن رئيس أركان الاحتلال هرتسي هليفي أن قواته تستعد لاتخاذ خطوات هجومية داخل لبنان. وقال خلال جولة تفقدية في هضبة الجولان السوري المحتل إن "الجيش الإسرائيلي يركز على القتال في مواجهة حزب الله، ويستعد لاتخاذ خطوات هجومية داخل أراضي العدو"، في إشارة إلى لبنان، وفق بيان رسمي صدر عن الجيش.

كلّ تطورات الحرب على جبهة لبنان يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

4:28 AM
حزب الله يعاود قصف "كريات شمونة"

قال حزب الله إنه قصف للمرة الثانية مستوطنة "كريات شمونة" بصليات مكثفة من الصواريخ. وأوضح أن الاستهداف يأتي رداً على "‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا المجزرة المروعة في بلدة ‏فرون التي أسفرت عن شهداء وجرحى من الدفاع المدني".

4:26 AM
دوي صفارات الإنذار في مستوطنتين

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن صفارات الإنذار دوت في مستوطنتي "كريات شمونة" و"كفار جلعادي" شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

04:22 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
بيروت
حزب الله يقصف مستوطنة "كريات شمونة"

أعلن حزب الله أن عناصره قصفوا مستوطنة "كريات شمونة" شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة بصلية من صواريخ الفلق.‏

4:06 AM
أبرز تطورات جبهة لبنان أمس السبت
  • حرائق في الجليل الأعلى جراء صواريخ من لبنان
  • حركة أمل تنعي 2 من كوادرها
  • ميقاتي يدعو لاجتماع طارئ بعد عدوان فرون
  • استشهاد 3 مسعفين بقصف إسرائيلي في بلدة فرون
  • سقوط طائرة مسيّرة في عين إبل جنوبي لبنان
  • رصد إطلاق 30 صاروخاً من جنوب لبنان
المساهمون
العربي الجديد