تطورات الضفة الغربية | 5 شهداء باقتحام إسرائيلي واسع لطوباس

11 سبتمبر 2024
+ الخط -

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، فجر اليوم الأربعاء عن استشهاد خمسة فلسطينيين على الأقل في قصف إسرائيلي على مدينة طوباس في الضفة الغربية، يأتي ذلك بالتزامن مع اقتحام عدة قرى وبلدات أخرى. ويأتي القصف على طوباس ضمن حملة تصعيدية شنتها قوات الاحتلال على المدينة، التي شهدت اقتحاماً واسعاً لأطرافها وأحيائها في الساعات الأولى من الفجر، حيث أعلنت قوات الاحتلال حظر التجوال على المدينة، وانتشرت في المناطق الشمالية منها. وقد رافق هذا الاقتحام تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع والمروحيات على ارتفاعات منخفضة فوق سماء المحافظة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وفي خطوة تصعيدية أخرى، قامت قوات الاحتلال بمحاصرة مستشفى طوباس التركي الحكومي في الأطراف الشمالية للمدينة، حيث أغلقت الطرق المؤدية إليه ومنعت وصول سيارات الإسعاف إلى المستشفى. كما عززت وجودها العسكري في محيط المدينة، ما أدى إلى تصاعد حالة التوتر بين الأهالي.

ومع تصاعد عمليات المقاومة في الضفة الغربية المحتلة، تكثف التحريض الإسرائيلي على الفلسطينيين تارة عبر التهديد بجعل مصيرهم مشابهاً لما جرى في غزة، وتارة أخرى بمصادرة ممتلكاتهم وأراضيهم، وحتى المنع من التنقل.

"العربي الجديد" يتابع التطورات في الضفة الغربية أولاً بأول..

6:35 AM
هوية الشهداء الخمسة

استشهد خمسة فلسطينيين، فجر اليوم الأربعاء، في قصف جوي نفذته طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين قرب مسجد التوحيد في مدينة طوباس. والشهداء جراء القصف في طوباس هم: محمد سعيد حسين صوافطة (19 عاما)، ومجد برهان جميل صوافطة (23 عاما)، وقيس صائب راتب صوافطة (24 عاما)، وياسين أحمد علي صوافطة (22 عاما)، وطلبة محمود جميل بشارات (18 عاما).

6:30 AM
5 شهداء بقصف على طوباس

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على طوباس بالضفة الغربية.

6:26 AM
الاحتلال يقتحم نابلس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مدينة نابلس وبلدتها القديمة. وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن الاحتلال اقتحم المدينة وانتشر في عدة أحياء، كما اقتحم البلدة القديمة فيها.

وأفاد مراسل "وفا" بإطلاق جنود الاحتلال النار على عدد من المركبات المركونة على جنبات الشوارع، وخاصة شارع المدارس، وألحق أضرارا بها.

6:14 AM
أبرز أحداث أمس الثلاثاء | 10 سبتمبر

اقتحام منزل الشهيد جعفر منى في نابلس

الاحتلال ياخذ قياسات منزل منفذ عملية تل أبيب

الاحتلال يعتقل 14 فلسطينياً من الضفة الغربية

شهيدان في طولكرم

حماس: عدوان إسرائيل على الضفة لن ينجح بتنفيذ التهجير والضم

المساهمون