تطورات الضفة الغربية| 3 شهداء وحملة اعتقالات وتقييد الصلاة بالأقصى

11 نوفمبر 2023
+ الخط -

في وقت تشهد فيه الضفة الغربية المحتلة تصعيداً في المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي دعماً للمقاومة في قطاع غزة، ورداً على المجازر الوحشية التي يرتكبها، تواصل قوات الاحتلال حملات الاعتقال في بلدات ومدن ومخيمات ومحافظات الضفة، وسط اشتباكات ومواجهات عنيفة.

"العربي الجديد" يتابع تطورات الضفة الغربية أولاً بأول..

05:26 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
شهيد برصاص قوات الاحتلال في جنين

استشهد شاب برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات شهدتها بلدة عرابة في جنين شمالي الضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه تسلمت جثمان الشهيد ونقلته للمستشفى. 

03:41 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
إصابة 4 مزارعين باعتداءات لمستوطنين جنوب نابلس

أصيب أربعة فلسطينيين، ظهر اليوم السبت، خلال اعتداء نفذه مستوطنون على مزارعين فلسطينيين خلال قطفهم ثمار الزيتون في بلدة جماعين جنوب نابلس شمال الضفة الغربية.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان له، بأن طواقمه تعاملت مع أربع إصابات في بلدة جماعين جنوب نابلس شمال الضفة الغربية، خلال اعتداء المستوطنين على البلدة، بينها إصابتان لسيدتين نتيجة الضرب، وأخرى عضة كلب، وإصابة نتيجة السقوط.

02:40 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
إصابة 3 فلسطينيين باقتحام الاحتلال قلقيلية

أُصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح بالرصاص الحي، اليوم السبت، خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة قلقيلية، وبلدة يطا جنوب الخليل، وضاحية شويكة في طولكرم، ومن بين المصابين اثنان بالأطراف والثالث في الكبد.

02:38 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
مسؤول أمن "يتسهار" يعتدي على فلسطيني ويهدده

 

هاجم مسؤول أمن مستوطنة "يتسهار" المقامة على أراضي جنوب نابلس وبحماية قوات الاحتلال منزل المواطن مشهور قط في قرية مادما جنوب نابلس، وطلب منه التزام المنزل وضربه في رأسه.

 كما هدد مسؤول الاحتلال المواطن قط بإطلاق النار على كل من ينظر من نافذة المنزل، وكذلك هدد الأهالي باقتحام الاحتلال القرية وإطلاق النار على من يجدونه.

02:35 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
مستوطنون ينفذون اعتداءات بالضفة ويسرقون محاصيل الزيتون

 

نفذ مستوطنون اليوم السبت، اعتداءات في عدة مناطق من الضفة الغربية، وهاجموا المزارعين خلال قطفهم ثمار الزيتون، وسرقوا المحصول وأدوات يستخدمونها.

وأكدت مصادر محلية أن مستوطنين هاجموا المزارعين في بلدة جينصافوط في محافظة قلقيلية شمال الضفة، وطردوهم من أراضيهم وسرقوا ثمار الزيتون منهم.

كما طرد مستوطنون المزارعين من أراضيهم في بلدة سنجل شمال رام الله وسط الضفة الغربية، وسرقوا محصول الزيتون والعدة الزراعية وسيارة زراعية.

إلى ذلك، منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عائلة في بلدة مادما جنوب نابلس شمال الضفة من قطف الزيتون، واستولت على معداتها، وطردتها من أرضها.

11:33 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
الاحتلال يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية

 

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني في بيان لهما، ان قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أمس الجمعة وحتّى فجر اليوم السبت، في الضّفة الغربية نحو 25 مواطنًا فلسطينيا، بينهم أطفال.

وقالت الهيئة والنادي، إن عمليات الاعتقال تركزت في بلدة إذنا غرب الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات نابلس، ورام الله، والقدس، وطولكرم، وبيت لحم.

وأشارت الهيئة والنادي إلى أنه رافق حملة الاعتقالات اليوم، "عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، واعتقال مواطنين كرهائن".

وبحسب نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى، فإنه بحملة الاعتقالات الجديدة، ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، إلى (2425).

 

06:29 pm

محمود السعدي

محمود السعدي
رام الله
الفلسطينيون يشيعون جثمان الشهيد ليث نصاصرة شرقي نابلس

شيع الفلسطينيون، بعد عصر اليوم الجمعة، جثمان الشهيد ليث نصاصرة (22 عاما) في مسقط رأسه ببلدة بيت فوريك في نابلس، شمالي الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن قوات الاحتلال منعت سيارة الإسعاف التي تقل جثمان الشهيد من الدخول إلى البلدة مدة نحو ست ساعات، بزعم أنها منطقة عسكرية مغلقة، ما اضطر عائلته لوضع الثلج على جثمانه، حتى جرى السماح لهم بالدخول وتشييعه بعد إلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه.

03:42 pm

جهاد بركات

جهاد بركات
مطالبات للقمة العربية باتخاذ مواقف وإجراءات لدعم غزة

طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رمزي رباح القمة العربية التي ستُعقد غداً السبت، باتخاذ مواقف وإجراءات عملية لدعم الصمود الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال رباح لـ"العربي الجديد"، على هامش فعاليات للفصائل الفلسطينية على دوار المنارة وسط رام الله، إسناداً لقطاع غزة، إن "على القمة العربية اتخاذ إجراءات، مثل الضغط على إسرائيل برسالة قوية عبر حسب السفراء، وقطع العلاقات ووقف التطبيع وطرد السفارات الإسرائيلية في دولهم، وإعلان أن لا حل إلا بإنهاء الاحتلال، والتمسك بالمبادرة العربية؛ لقيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس وإنهاء الاحتلال، وكذلك التحرك العربي على المستوى الدولي في مواجهة المناورات الأميركية التي تغطي على الاحتلال".

ودعا رباح إلى التحرك على المستوى الدولي بالدعوة لاجتماع طارئ للجمعية العامة للأمم المتحدة تحت عنوان "متحدون من أجل السلام"، وتفعيل الفصل السابع الذي يجيز اتخاذ إجراءات وعقوبات بالدعوة لوقف إطلاق النار ووقف المجازر.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية: "إن الشعب الفلسطيني يسجل انتصارا بصموده الأسطوري الملحمي رغم الكوارث والمجازر، وبالصمود البطولي لمقاتلي المقاومة من حركة حماس وباقي الفصائل والتشكيلات".

وهتف المشاركون بالمسيرة التي جابت شوارع مدينة رام الله بعد صلاة الجمعة اليوم، للمقاومة الفلسطينية وكتائب القسام، وللوحدة الوطنية، رافعين الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل الفلسطينية.

وقال الناشط جهاد عبدو، في حديث لـ"العربي الجديد" على هامش المسيرة: "إن هناك ضرورة لإنهاء العجز في إسناد غزة".

1:24 PM
90 فلسطينياً اعتقلهم الاحتلال من الضفة منذ مساء أمس

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني، اليوم الجمعة، أن قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى فجر اليوم الجمعة، أكثر من 90 مواطناً، بينهم امرأة من جنين اعتقلت كرهينة، وفتاتان من بيت لحم والقدس. 

وقالت الهيئة والنادي، في بيان، إن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ارتفعت إلى نحو 2400 حالة.

1:17 PM
تشييع جثامين 14 شهيداً في الضفة

شيع الفلسطينيون، ظهر اليوم الجمعة، جثامين 14 شهيداً قتلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، من بينهم 12 في جنين، واثنان في نابلس وبيت لحم.

والشهداء هم: أيهم عامر، ومحمد مطاحن، ورأفت أبو عقل، ومحمود أبو الندى، وقيس دويكات، ولطفي حويطي، ومحمد الصباغ، وأحمد خلف، ومحمد فايد، وإبراهيم عباهرة، وأحمد أبو قطنة، وثائر أبو قطنة، وقدري حطاب، ومحمد عزية.

ومنعت قوات الاحتلال دخول جثمان الشهيد ليث محمد باكير نصاصرة إلى مسقط رأسه في بلدة بيت فوريك شرق نابلس، بحجة أن البلدة منطقة عسكرية مغلقة.

1:16 PM
مواجهات ومسيرات بالضفة الغربية رفضاً لعدوان الاحتلال على غزة

اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الجمعة، في غالبية محافظات الضفة الغربية، بالتزامن مع انطلاق مسيرات حاشدة جابت شوارع المدن والبلدات، رفضاً لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

12:55 PM
4 آلاف مصل فقط يؤدون الجمعة في الأقصى بسبب قيود الاحتلال

أدى 4 آلاف مصلٍّ صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، بسبب القيود الإسرائيلية التي فرضت على دخول المصلين.

وقمعت قوات الاحتلال المصلين ممن اضطروا للصلاة خارج البلدة القديمة من القدس، واعتدت عليهم.

10:25 AM
الاحتلال يغلق شركة للدعاية في الخليل ويدمر محتوياتها

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، مقر شركة "إنفنتي" للدعاية والإعلان في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، وقامت بتحطيم وتكسير وتخريب الآلات والطابعات بشكل نهائي، وذلك بعد أيام من إغلاق الشركة لمدة ستة أشهر، ومصادرة الكثير من محتوياتها.

9:43 AM
الاحتلال يعتقل 60 فلسطينياً من أنحاء متفرقة بالضفة

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، حملة اعتقالات طاولت أكثر من 60 فلسطينياً من مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وعرفت من بين المعتقلين الفتاة حنين المساعيد من مخيم عايدة شمال بيت لحم، ووالدة الأسير المحرر أسامة خليلية من بلدة جبع جنوب جنين في محاولة للضغط عليه لتسليم نفسه، والأسير المحرر علاء أو هشهش من مخيم الفوار جنوب الخليل بعدما استخدمته كدرع بشري خلال مواجهات في المخيم.

9:36 AM

أكدت مصادر عائلية أن شهيد مخيم عايدة شمال بيت لحم هو الفتى محمد علي عزية (17 عامًا)، وهو طالب في مرحلة الثانوية العامة.

وبحسب مصادر محلية، فإنّ الفتى عزية كان بطريقه لأداء صلاة الفجر اليوم، قبل إطلاق أحد جنود الاحتلال المتواجدين على البرج العسكري القريب، النار عليه، وإصابته ومنع طواقم الإسعاف الفلسطينية من نقله.

08:38 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
استشهاد شاب برصاص الاحتلال شمال بيت لحم

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، صباح اليوم الجمعة، عن استشهاد شاب فلسطيني بعد إصابته بجروح برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات شهدها مخيم عايدة، شمال بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان له، أن طواقم الإسعاف التابعة له حاولت الوصول إلى إصابة في مخيم عايدة، لكن قوات الاحتلال اعتدت على الطاقم بالضرب، ليتمّ بعد ذلك استلام المصاب بعد تنسيق مع الارتباط الفلسطيني، قبل أن يعلن عن استشهاده.

08:23 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
قوات الاحتلال تقتحم مخيم عين السلطان في أريحا

اقتحمت قوات الاحتلال، صباح اليوم الجمعة، مخيم عين السلطان في مدينة أريحا، شرقي الضفة الغربية، واعتقلت ثلاثة شبان.

08:19 am

محمود السعدي

محمود السعدي
رام الله
الاحتلال يفجر منزلي الأسيرين الشنتير بالخليل

فجرت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، منزلي الأسيرين الفلسطينيين محمد وصقر الشنتير، بعد ساعات من اقتحام مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، واندلاع مواجهات بين الشبان وتلك القوات.

وبعد مداهمة منزلي عائلة الشنتير وهما عبارة عن شقتين سكنيتين في مبنيين، قامت قوات الاحتلال بإخلائهما بالقوة، ثم زرعتهما بالمتفجرات وفجرتهما، صباح اليوم، قبل أن تستكمل هدم ما تبقى.

وتتهم قوات الاحتلال الشقيقين الأسيرين الشنتير بتنفيذ عملية إطلاق نار قرب مدينة الخليل في شهر أغسطس/ آب الماضي، والتي أدت لمقتل مستوطنة وإصابة مستوطن آخر، فيما جرى اعتقالهما من منزليها بعدما تمكنا من الفرار من موقع العملية.

05:14 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
حملة اعتقالات في مخيم العروب بالخليل

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات في الخليل، جنوبي الضفة، فجر اليوم الجمعة. واعتقلت قوات الاحتلال أكثر من عشرة فلسطينيين حتى الآن في مخيم العروب بالخليل، وخربت منازلهم. 

04:24 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم العروب شمال الخليل

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، فجر اليوم الجمعة، مخيم العروب، شمال الخليل، جنوبي الضفة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم من مدخله الرئيسي ومن بلدة بيت فجار المجاورة، وداهمت منازل المواطنين.

04:15 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
اعتقال فلسطيني ونجله من بلدة سنجل شمال شرقي رام الله

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت، فجر اليوم الجمعة، سامي شبانة ونجله قسام (16 عاماً)، من بلدة سنجل، شمال شرقي رام الله، بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح.

04:09 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
قوات الاحتلال تقتحم بلدة حزما شرق القدس المحتلة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، بلدة حزما، شرق القدس المحتلة، واعتدت على شاب قبل أن تعتقله.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وسط إطلاق قنابل الغاز السام المسيل الدموع باتجاه منازل المواطنين، وقامت بعمليات مداهمة وتفتيش.

01:50 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
كتائب شهداء الأقصى تعلن تمكنها من استهداف قوة لجيش الاحتلال

قالت كتائب شهداء الأقصى إنّ عناصرها تمكنوا من استهداف قوة لجيش الاحتلال على حاجز "تسوفيم" بمدينة قلقيلية، شمال غربي الضفة، بصليات كثيفة من الرصاص، فيما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة وسط مواجهات عنيفة.  

1:45 AM
جيش الاحتلال يقتحم الخليل تمهيداً لهدم منزلين

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت منطقة خلة مناع، جنوب مدينة الخليل، جنوبي الضفة، وداهمت منزلي الأسيرين محمد وصقر الشنتير، وأخلت عائلتيهما بالقوة تمهيداً لهدمهما.

وقالت مصادر عائلية للوكالة إنّ قوات الاحتلال داهمت منزلي الأسيرين، وأخلت عائلاتيهما بالقوة تمهيداً لهدمهما، مضيفةً أن أفراد العائلتين توجهوا إلى منزل أحد الجيران في المنطقة.

ويتكون كل منزل من طابقين مساحتهما تزيد عن 600 متر مربع، ويقطن فيهما 25 فرداً، بحسب الوكالة.

1:43 AM
قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيتا جنوب نابلس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيتا، جنوب نابلس، شمالي الضفة الغربية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

01:37 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
شهيد خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شرقي نابلس

أفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد الشاب ليث محمد باكير نصاصرة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت فوريك، شرقي مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية.

01:31 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
أبرز التطورات في الضفة الغربية يوم أمس الخميس
  • أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 18 فلسطينياً خلال مواجهات واشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة مدن بالضفة
  • السلطة الفلسطينية ترحّل مجموعة من عمال غزة إلى خارج الضفة
  • اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في سيلة الحارثية غرب جنين
  • حماس: العدوان على جنين هو استمرار للحرب على شعبنا
  • الاحتلال يجرف ممتلكات بمدخل مدينة البيرة
  • الاحتلال يقصف سيارة في برقين غرب جنين
  • 14 شهيداً خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها
  • الاحتلال يهدم جزءاً من مبنى قديم لبطريركية اللاتين
  • قوات الاحتلال تقتحم بيت لحم وقرى في نابلس
المساهمون
جهاد بركات
محمود السعدي
العربي الجديد