تطورات الضفة الغربية| شهيد في طوباس ويوم دامٍ في طولكرم

05 أكتوبر 2024
+ الخط -

استشهد شاب فلسطيني، صباح اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب إصابته واعتقاله في منطقة واد الفارعة جنوب طوباس شمال شرقيّ الضفة الغربية. يأتي ذلك بعد يوم دامٍ شهده مخيم طولكرم، شماليّ الضفة الغربية المحتلة، حيث شنت طائرة مقاتلة للاحتلال غارة على زقاق المخيم المكتظ بالسكان، ما أوقع 18 شهيداً وأكثر من 10 جرحى، فيما نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر عسكري قوله، إنه لأول مرة منذ الانتفاضة الثانية تقصف طائرات سلاح الجو هدفاً في طولكرم. ولاقت المجزرة تنديداً رسمياً وفصائلياً واسعاً، وسط مطالبات بضرورة التحرك الدولي العاجل لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

وبموازاة حربه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتصعيده في لبنان إلى أن وصل إلى بدء عملية عسكرية هناك، وسّع الاحتلال الإسرائيلي عملياته في الضفة، بما يشمل المداهمات والاعتقالات، واعتداءات المستوطنين.

 

9:44 AM
اعتقال 4 فلسطينيين في الخليل بينهم أسيرة محررة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أربعة مواطنين من الخليل، بينهم أسيرة محررة. وأفادت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في مدينة الخليل، واعتقلت الأسيرة المحررة دنيا سعيد، زوجة الشهيد نشأت الكرمي، وعاكف أبو حديد، وحمزة سعيد أبو حسين، ومحمد فرج طه، عقب دهم منازلهم وتفتيشها.

كذلك شددت قوات الاحتلال من إغلاقها لمداخل البلدات والمخيمات ومدينة الخليل، وأبقت على إجراءاتها المشددة في البلدة القديمة، وعلى الحواجز الإلكترونية المؤدية إلى الحرم الإبراهيمي، التي يتعرض خلالها المواطنون للتنكيل والإهانة من قبل جنود الاحتلال، والمستعمرين.

9:41 AM
الاحتلال يعتقل شابين من قلقيلية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، شابين من مدينة قلقيلية. وأفاد شهود عيان لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أنس حمد الله، وعبد الرحمن قشوع، بعد دهم منزليهما، وتفتيشهما.

9:39 AM
استشهاد شاب برصاص الاحتلال جنوب طوباس واحتجاز جثمانه

 

استشهد شاب فلسطيني، صباح اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب إصابته واعتقاله في منطقة واد الفارعة جنوب طوباس شمال شرقيّ الضفة الغربية، فيما احتجزت قوات الاحتلال جثمانه.

وأكدت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، أن قوات الاحتلال أبلغت الارتباط الفلسطيني عن استشهاد الشاب أحمد عوايصة من منطقة واد الفارعة، إثر إصابته لحظة اعتقاله، فيما عمدت قوات الاحتلال بعد ذلك إلى احتجاز جثمانه.

وبحسب المصادر، فإن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عوايصة في منطقة واد الفارعة وأطلقت الرصاص باتجاهه ثم اعتقلته، ومن ثم أُعلن استشهاده، علماً بأنه أسير محرر من سجون الاحتلال لم يمضِ على الإفراج عنه شهر.

9:26 AM
أبرز الأحداث يوم الخميس | 4 أكتوبر

"الصحة": ارتفاع عدد شهداء مخيم طولكرم إلى 18

إعلان الإضراب الشامل في مختلف أنحاء الضفة

الاحتلال يعتقل 30 فلسطينياً من بلدة بيت أمر شمال الخليل

الاحتلال يمنع رفع أذان الجمعة من الحرم الإبراهيمي في الخليل

الفلسطينيون يشيعون جثامين شهداء مجزرة مخيم طولكرم

تصاعد الاعتداءات بحق المصلين في الأقصى

ألمانيا تعتبر الغارة الإسرائيلية على مخيم طولكرم "صادمة"

 

المساهمون