تطورات الضفة الغربية| اقتحامات لقوات الاحتلال وسط اشتباكات واعتقالات

11 اغسطس 2024
+ الخط -

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، عدداً من الفلسطينيين بالتوازي مع اندلاع مواجهات واشتباكات خلال اقتحامات نفذتها قوات الاحتلال في مناطق مختلفة من الضفة الغربية. وأصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قريتي رمانة وزبوبا غرب جنين.

وشهد مخيم العين غرب مدينة نابلس مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت المخيم وعدة أحياء من نابلس، فيما أصيب شاب فلسطيني بجروح بالرصاص الحي في الفخذ خلال تلك المواجهات، وأصيب شاب آخر نتيجة سقوطه من علوّ. واقتحمت قوات الاحتلال قرية برقة شمال غرب نابلس، وداهمت عدداً من المنازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واعتدت بالضرب على أحد الأهالي.

ومنذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الفائت، تشنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اقتحامات شبه يومية لقرى ومخيمات ومدن الضفة الغربية. وتتخلل حملة الاقتحامات عمليات قتل فلسطينيين واعتقالات واسعة، فضلاً عن تدمير ممنهج للبنية التحتية، وهجمات شبه يومية للمستوطنين المتطرفين بحماية قوات الاحتلال.

تطورات الضفة الغربية يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

11:17 AM
كاتس محرضاً: يجب إخلاء مخيم جنين للاجئين من سكانه

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إنه يجب التعامل مع مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، مثلما يجري التعامل مع قطاع غزة وتهجير سكانه.

وزعم كاتس خلال لقائه رؤساء مجلس المستوطنات "ييشاع" أن "مخيمات اللاجئين هي مركز الشر، فهي ليست تحت سيطرة السلطة الفلسطينية، بل تحت سيطرة إيران، ويجب إخلاء مخيم جنين للاجئين من سكانه، ويجب التعامل معه مثلما نتعامل مع قطاع غزة".

تفاصيل أكثر في الرابط:

10:52 AM
الاحتلال يداهم عدة منازل في قرية كفرذان

أكدت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفرذان غرب جنين شماليّ الضفة الغربية، بالتزامن مع مداهمة الاحتلال عدة منازل وتفتيشها.

وأوضح مدير نادي الأسير الفلسطيني في جنين منتصر سمور في تصريح صحافي، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أيمن سامر جميل مرعي من بلدة كفرذان.

واقتحمت قوات الاحتلال أيضاً بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، واعتقلت الشابين محمد عدنان سليم زيود وحمزة نديم زيود.

10:47 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
إصابة شابين في مخيم العين

أصيب شاب فلسطيني بجروح بالرصاص الحيّ في الفخذ خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم العين غرب مدينة نابلس شماليّ الضفة الغربية، وأصيب شاب آخر نتيجة سقوطه من علوّ، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس.

وتزامن اقتحام مخيم العين وعدة أحياء من مدينة نابلس مع اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة بين مقاومين وتلك القوات، فيما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان هم: صهيب خرينو، وعزت حميدان، ومراد حميدان.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية برقة شمال غرب نابلس، وداهمت عدداً من المنازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واعتدت بالضرب على أحد الأهالي.

10:42 AM
اعتقالات قرب الخليل وشمال القدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب همام الحجوج من بلدة بني نعيم شرق الخليل جنوبيّ الضفة، والشابين محمد الحجوج، وعلي صوالحة، من مدينة الخليل، والشاب هيثم الشاويش لدى مروره عبر حاجز عسكري عند مدخل شارع الشهداء وسط الخليل.

كذلك اعتقلت ستة شبان من بلدة العيسوية شمال القدس، وهم: يزن نعاجي، ووائل سبتة، وعبد الله عبيد، وضياء عبيد، ومصطفى ناصر، ومراد ناصر، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، والاعتداء على ذويهم بالضرب، فيما سلمت عائلة الشاب منصور محمود، أمر استدعاء لمراجعة مخابراتها.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، الشاب تامر رضوان من بلدة عزون شرق قلقيلية شماليّ الضفة.

10:39 AM
إصابة فلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع

أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قريتي رمانة وزبوبا غرب جنين.

10:37 AM
اقتحام قرية النبي صالح

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية النبي صالح شمال غرب رام الله وسط الضفة، دون أن يبلغ عن وقوع مواجهات أو اعتقالات.

10:24 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
أبرز تطورات الوضع في الضفة الغربية يوم أمس السبت
  • إصابة أربعة فلسطينيين في قرية بيت فوريك برصاص الاحتلال
  • مستوطنون يحرقون حظائر زراعية شرق رام الله
  • إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال شرق نابلس
  • الاحتلال يعتقل 40 فلسطينياً من الضفة الغربية خلال يومين
  • كتائب القسام في طولكرم تستهدف قوات الاحتلال
  • بلينكن يقرر عدم فرض عقوبات أميركية على كتيبة "نيتسح يهودا"
المساهمون
العربي الجديد