تطورات الضفة الغربية | اقتحامات لقرى جنين وإصابة شاب في العيسوية

27 يوليو 2024
+ الخط -

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي شنّ حملات مداهمة واعتقال في قرى الضفة الغربية المحتلة ومدنها ضمن عملية شبه يومية، تكثفت منذ اندلاع الحرب على غزة التي تدخل يومها الـ295. وتتخلل تلك الحملات مواجهات بين جيش الاحتلال والفلسطينيين الذين استشهد العشرات منهم وأصيب المئات.

وبموازة ذلك، تواصل أجهزة أمن السلطة الفلسطينية ملاحقة المقاومين في مدن مختلفة من الضفة الغربية. وفجر اليوم السبت، اندلعت اشتباكات مسلّحة عنيفة، بين أجهزة الأمن وعناصر مسلّحة تتبع لـ"كتيبة طوباس" في طوباس شمال الضفة الغربية، وذلك عقب محاولة الأجهزة الأمنية اعتقال أحد قادة الكتيبة من سرايا القدس "الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي"، والذي فرّ من المكان، فيما جرى اعتقال شقيقه، قبل أن يفرج عنه عقب تهديدات من الكتيبة. 

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، فشلت قوات من أمن السلطة الفلسطينية باعتقال المطارد لقوات الاحتلال محمد جابر "أبو شجاع" قائد كتيبة طولكرم- سرايا القدس، المصاب بانفجار عبوة محلية الصنع، بعد اقتحامها مستشفى ثابث ثابت الحكومي في مدينة طولكرم شمالي الضفة.

"العربي الجديد" يتابع آخر التطورات في الضفة الغربية المحتلة..

5:25 AM
قوات الاحتلال تشدّد من إجراءاتها العسكرية في قرى جنين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة يعبد جنوب غرب جنين. وأفادت مصادر محلية  لوكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وشنت حملة تفتيش واسعة، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات. وفي سياق متصل، شدّدت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في محيط قريتي زبدة وفحمة وبلدتي عرابة وكفر راعي جنوب جنين ونصبت حواجز متنقلة.

5:25 AM
إصابة شاب بجروح خطيرة في العيسوية

أصيب شاب بجروح خطيرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة العيسوية شمال شرق مدينة القدس المحتلة، قبل اعتقاله. وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية بأن جنود الاحتلال اعتقلوا شاباً في الثلاثينيات من عمره بعد إطلاق النار عليه وإصابته بجروح خطيرة أثناء قيادته لمركبته في البلدة.

5:23 AM

اندلعت اشتباكات مسلّحة عنيفة، في وقت متأخر من يوم الجمعة، بين أجهزة الأمن الفلسطينية وعناصر مسلّحة تتبع لـ"كتيبة طوباس" في طوباس شمال الضفة الغربية، وذلك عقب محاولة الأجهزة الأمنية اعتقال أحد قادة الكتيبة من سرايا القدس "الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي"، والذي فرّ من المكان، فيما جرى اعتقال شقيقه، قبل أن يفرج عنه عقب تهديدات من الكتيبة.

التفاصيل عبر الرابط:

5:16 AM
أبرز تطورات الوضع في الضفة الغربية يوم أمس الجمعة
  • كتيبة جنين تهدد باستهداف الأمن الفلسطيني بالرصاص
  • مستوطنون يهاجمون منازل الفلسطينيين شرق نابلس
  • الاحتلال يحتجز جثمان الشهيد الأسير مصطفى أبو عرة
  • حماس: سلوك أمن السلطة الفلسطينية وصل إلى أخطر مراحله
  • "أبو شجاع" يخرج من مستشفى طولكرم وأمن السلطة ينسحب
  • نتنياهو يحتج في واشنطن على العقوبات الأميركية ضد مستوطنين
المساهمون