تشييع جثمان الشهيد الفلسطيني عائد سليم شرق قلقيلية بمشاركة شعبية ورسمية

09 ابريل 2023
تخلل التشييع ترديد هتافات تمجد الشهيد وتندد بجرائم الاحتلال (وفا)
+ الخط -

شيّع الفلسطينيون، ظهر اليوم الأحد، جثمان الشهيد الشاب عائد عزام سليم (20 عاماً)، بمشاركة شعبية ورسمية إلى مثواه الأخير بمسقط رأسه في بلدة عزون شرق قلقيلية شماليّ الضفة الغربية.

وانطلق موكب تشييع الشهيد سليم من أمام مستشفى درويش نزال الحكومي بمدينة قلقيلية بمراسم عسكرية نظمتها قوى الأمن الفلسطينية، حيث أُطلِقَت النار بالهواء تحية لروح الشهيد، ثم نقل جثمانه إلى بلدته عزون بسيارة إسعاف وموكب مركبات، وفق ما أكده رئيس بلدية عزون، أحمد عناية لـ"العربي الجديد".

وحين وصول جثمانه إلى عزون، نقل الجثمان إلى منزله، حيث ألقت عائلته نظرة الوداع الأخيرة عليه، ثم نقل بعد ذلك إلى مسجد عزون الكبير، إذ أديت عليه صلاة الجنازة، ثم انطلق المشيعون بجثمان الشهيد محمولاً على الأكتاف وملفوفاً بعلم فلسطين، وجابوا به مسيرة شارك بها نحو 2500 شخص، وصولاً إلى مقبرة البلدة، حيث ووري جثمانه الثرى.

وتخلل التشييع ترديد هتافات تمجد الشهيد وتندد بجرائم الاحتلال، وهتافات وطنية، ورفعت أعلام فلسطين ورايات الفصائل الوطنية، وألقيت العديد من الكلمات التي تمجد الشهيد وتندد بجرائم الاحتلال، خلال مواراة الشهيد الثرى.

وكان الشهيد سليم قد استُشهد برصاص الاحتلال الحيّ في البطن والصدر، مساء أمس السبت، بالقرب من مدخل بلدة عزون شرق قلقيلية، في أثناء اندلاع المواجهات بالقرب من المنطقة، حيث كان في مكان عمله، بحسب رئيس بلدية عزون، أحمد عناية.

ووصل عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين منذ مطلع العام الجاري، حتى الآن، إلى 96 شهيداً.

في سياق منفصل، اقتحم مستوطنون بحماية جيش الاحتلال، اليوم خربة الحفيرة وموقع مستوطنة "ترسلة" المخلاة، وعرقل جنود الاحتلال تنقل الفلسطينيين، وأدى المستوطنون طقوساً تلمودية بتلك المناطق.

واقتحم مستوطنون منطقة برك سليمان السياحية الواقعة ما بين قرية أرطاس وبلدة الخضر جنوب بيت لحم جنوبيّ الضفة، فيما شهدت عدة مناطق من الضفة الغربية اعتداءات للمستوطنين الذين رشقوا الحجارة باتجاه المركبات الفلسطينية، نتج منها عدة إصابات، ونفذوا اعتداءات وخربوا ممتلكات للفلسطينيين وأغلقوا عدة طرق.

وأغلقت قوات الاحتلال الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس شماليّ الضفة، ومنعت الانتقال إليه، وذلك تمهيداً لاقتحام المستوطنين للموقع، بحسب رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، في تصريحات صحافية.

إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق في الخليل

إلى ذلك، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، الليلة الماضية، خلال مواجهات مع الاحتلال بمدينة الخليل، وعولجوا ميدانياً، كذلك أُصيب شاب بجروح بقدمه برصاص قوات الاحتلال والعشرات بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، بمواجهات شهدها مخيم العروب شمال الخليل.

على صعيد آخر، شددت قوات الاحتلال اليوم، وأمس السبت، من إجراءاتها العسكرية في محيط محافظتي نابلس وأريحا، وكذلك الأغوار الفلسطينية، بينما اعتقلت خمسة فلسطينيين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

المساهمون