بوتين يعين نائب أمين مجلس الأمن الروسي معاوناً لرئيس الحزب الحاكم

01 فبراير 2023
عُيّن أفيريانوف معاوناً لرئيس حزب "روسيا الموحدة" الحاكم دميتري مدفيديف (Getty)
+ الخط -

عيّن النائب الأول لأمين مجلس الأمن الروسي، يوري أفيريانوف، اليوم الأربعاء، معاوناً لرئيس حزب "روسيا الموحدة" الحاكم، دميتري مدفيديف، وذلك بعيد إقالته من منصبه في وقت سابق من اليوم.

وكتب حزب "روسيا الموحدة" على قناته الرسمية على "تلغرام": "يوري أفيريانوف الذي شغل سابقاً منصب النائب الأول لأمين مجلس الأمن الروسي، يعيّن معاوناً لرئيس "روسيا الموحدة" دميتري مدفيديف.

وأوضح الحزب أن أفيريانوف سيعمل كذلك ضمن مجموعة التنسيق المعنية بشؤون "العملية العسكرية الخاصة" في أوكرانيا، التي شُكلت بقرار من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بصفته مستشاراً لمدير المجموعة، وهو أمين المجلس العام لـ"روسيا الموحدة" أندريه تورتشاك.

وفي وقت سابق من اليوم، وقّع بوتين على مرسوم إعفاء أفيريانوف من منصب النائب الأول لأمين مجلس الأمن الروسي. وأفاد مجلس الأمن بأن أفيريانوف أُعفي من منصبه بسبب انتهاء فترة عقده كموظف حكومي فدرالي وانتقاله إلى عمل آخر. 

وشغل أفيريانوف البالغ من العمر 73 عاماً، مناصب مختلفة في ديوان الرئاسة الروسية منذ يوليو/ تموز 2000، وهو عام تولي بوتين زمام السلطة في روسيا. كذلك عمل نائباً أول لأمين مجلس الأمن الروسي، نيقولاي باتروشيف، لمدة عشر سنوات تقريباً.  

وقبل ذلك، أدى أفيريانوف الخدمة بمختلف المناصب القيادية في القوات المسلحة السوفييتية فالروسية، وعمل مدرساً بقسم الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، ويحمل رتبة فريق احتياط، وهو حاصل على عدة أوسمة رفيعة.