"المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف محطة كهرباء في حيفا بطائرات مسيّرة

29 اغسطس 2024
ميناء حيفا في فلسطين المحتلة، 25 أغسطس 2024 (الأناضول)
+ الخط -

أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، التي تضم فصائل مسلحة مرتبطة بإيران، اليوم الخميس، استهداف محطة كهرباء صناعية في حيفا بواسطة الطيران المسيّر، مؤكدة استمرار عملياتها ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت "المقاومة الإسلامية في العراق"، في بيان لها، إنه "استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في غزّة، ورداً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق صباح اليوم الخميس محطة كهرباء ألون تافور الصناعية في حيفا بأراضينا المحتلة بواسطة الطيران المسير"، مؤكدة "الاستمرار في دك معاقل الأعداء".

والاثنين الماضي، أكدت "المقاومة الإسلامية في العراق"، قصف هدف حيوي في حيفا بواسطة الطيران المسيّر، من دون أن تذكر مزيداً من التفاصيل. وفي يوليو/ تموز الفائت، أعلنت استهداف محطة إسرائيلية لتوليد الطاقة، بطائرات مسيّرة. وقالت، في بيان لها، إنها استهدفت "محطة أوروت رابين (مدينة الخضيرة) لتوليد الطاقة بأراضينا المحتلة، بواسطة الطيران المسيّر".

وتعلن الفصائل بين فترة وأخرى تنفيذ ضربات على مواقع "حيوية" في إسرائيل، معلنة مساندتها للشعب الفلسطيني في غزة، الذي يواجه حرب إبادة جماعية منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الفائت. وسبق أن أكدت المقاومة أن عملياتها مستمرة ضد مواقع الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في إشارة منها إلى أن تعليق عملياتها ضد القوات الأميركية في العراق لا يعني توقفها ضد الاحتلال الإسرائيلي.

ونفذت "المقاومة الإسلامية في العراق" أكثر من 180 هجوماً على قواعد أميركية في العراق وسورية، وكان أقساها هجوم بطائرة مسيّرة في يناير/  كانون الثاني الماضي على قاعدة أميركية في الأردن، أدى إلى مقتل ثلاثة جنود أميركيين.

المساهمون